صورة موضوعية
صورة موضوعية


استمرار سقوط ضحايا الثأر وجحود الآباء ضد البنات.. أبرز حوادث الأسبوع بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 03:23 م

شهد الأسبوع الماضي بقنا، عددا من الحوادث، التي من أبرزها، استمرار وقوع ضحايا بسبب الثأر، وجحود الآباء ضد البنات، وانتحار طفل شنقا.

وأدلى المتهم بقتل ابنته بعد تكبيلها لمدة 3 أشهر، باعترافاته قائلا:" دي وشها شؤم على أخوها التؤام إللي مات محروق من سنة في بورسعيد ".

وأضاف المتهم: من ساعة ما مات أخوها التؤام وأنا مش طايقها في البيت، عشان كده كنت اضربها على طول لحد ما ماتت هعمل إيه بعد ما ولدي مات وأنا مش طايقها وحاسس انها وش شؤم علينا وعلى أخوها ".

اقرأ أيضا|عزل وحبس ضابط شرطة لاختلاسه 11 دراجة بخارية بقنا

وكان اللواء محمد أبو المجد،  مدير أمن قنا، تلقى   إخطاراً بمصرع إيمان. ا.ع، وتبلغ من العمر 20 عاماً، بقرية البراغيت،  التابعة لمركز أبوتشت.

وكشفت تحريات المباحث، أن المتهم في الواقعة والدها أحمد.ع.ف، 57 عاماً،  قام بتكبيلها لمدة 3 أشهر، والتعدي عليها بالضرب المبرح،  حتى فارقت الحياة اليوم،  إثر إصابتها بعصا.

واعترفت زوجة المتهم وابنتيه على قيام والد المجني عليها بالتعدي عليها بالضرب منذ 3 أشهر، حتى فارقت الحياة.

كما اعترف المتهم بعد ضبطه،  أن ابنته المجني عليها، " وش شؤم" ، معللاً ذلك بأنها تؤام مع ابنه الذي مات منذ عام محروقاً في بورسعيد،  ولذلك اعتبرها  "وش شؤم"، وقام بالتعدي عليها بالضرب حتى فارقت الحياة.

وفي واقعة أخرى حررت ربة منزل بقرية الكعيمات في أبوتشت،  شمالي محافظة قنا، محضرًا ضد طليقها تتهمة بتعذيب طفلتهما "اسراء.ر"، 5 أعوام، بحرقها في أماكن مختلفة بجسدها باستخدام جريد النخيل، لوجود خلافات أسرية.

وقال محمد عادل، محامي المجني عليها،  إنه سيتم عرض الطفلة على الطب الشرعي لمعرفة إذا كان هناك أي مظاهر تعذيب أخرى، كما انتقلت ثناء السمان، مسؤلة حماية الطفل مع الأم والطفلة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
" صفوه أمام منزله " .. مصرع شاب في تجدد خلافات ثأرية بقنا 

وفي دشنا، لقي محمد عمر أنس،  بعد إصابته بطلقات نارية أمام منزله،  في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية نجع سعيد في دشنا. 

كما لقي محمود خضري،  مصرعه وأصيب آخر، في خلافات بين عائلتين على قطعة أرض بنجع الخروعة ، بمركز دشنا.

وعاقبت  محكمة جنايات قنا ، برئاسة المستشار  محمود عيسى سراج الدين و عضوية المستشارين سعيد محمد الدسوقي  وشريف عفت مصطفى وأحمد عبدالحي قورة وبأمانة سر صلاح فراج وصبحي حسانين ومحمد صلاح، عامل  بالسجن ٣ سنوات لقيامه بالاتجار فى المواد المخدرة.  

وأقدم محمد حسين، 15 عاماً، ، على الانتحار، شنقًا بقطعة قماش، في الطابق الثالث داخل منزله، بقرية الجمالية، مركز قوص جنوب محافظة قنا. 

كما لقيت إيمان محمد عبد الهادي، مصرعها، إثر سقوطها من الطابق الثاني بقرية العليقات في قوص،  جنوبي محافظة قنا. 

وفي سياق آخر، أصيب 7 أشخاص، في انقلاب سيارة ميكروباص أمام مدرسة الصنايع في دشنا.

تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا ، إخطاراً، بانقلاب سيارة ميكروباص، تقل مواطنين، أمام مدرسة الصنايع في دشنا، أسفر عن إصابة 7 أشخاص بجروح وكدمات متفرقة بالجسم.

وأسفر الحادث عن إصابة، عبد الرحيم رسلان أحمد، 53 عاماً، وكمان علي حسين، 50 عاما، ومحمد عبد الرحيم رسلان، 15 عاما، وأحمد عبد الرحيم رسلان، 20 عاما، وعمر شرقاوي فهمي، 20 عاما، وحسين عزاز الأمير، 35 عاما، ومحمد مكرم أحمد، 29 عاماً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة