محافظ البحيرة يستقبل وزيرة الثقافة
محافظ البحيرة يستقبل وزيرة الثقافة


محافظ البحيرة يستقبل وزيرة الثقافة لافتتاح قصر ثقافة وادي النطرون

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 03:42 م


 ٱستقبل اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة  قبل قليل  بمدينة وادى النطرون  الدكتورة  إيناس عبد الدايم  وزيرة الثقافة والدكتور أحمد عواض  رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بحضور دكتورة نهال بلبع  نائب المحافظ واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة.

وتأتي الزيارة في إطار افتتاح قصر ثقافة وادي النطرون المقام على مساحة ٤٠٠٠ م٢ بتكلفة إجمالية ٢٧ مليون جنيه، وقام بالاشتراك في تنفيذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ويعد القصر أحد أهم المنارات الثقافية على أرض البحيرة لتقديم الخدمة الثقافية والفنية لأهالي وادي النطرون وأبناء المحافظة.

هذا وقد رحب اللواء هشام آمنة، بوزيرة الثقافة، مؤكداً على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في نشر التنوير والارتقاء بالوعي والفكر وبناء الهوية وتنمية القيم الوطنية من خلال ما تقوم به من أنشطة وتدشين الكيانات الثقافية في مختلف المحافظات.

اقرأ أيضا|محافظ البحيرة: مليار جنيه قيمة التصالح في 247 ألف طلب

مشيراً إلى دعم القيادة السياسية وفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير البنية الأساسية للتعليم والثقافة لأهمية العلم والثقافة فى تشكيل وبناء العقول والفكر المستقيم وقدرتها فى تشكيل وإفراز شخصية قوية تمتلك من الوعي والفكر ما تستطيع من خلاله اتخاذ القرارات والوعي بكل ما تشهده بلدنا حالياً من إنجازات فى شتى القطاعات .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة