أكبر قافلة إنسانية في قنا
أكبر قافلة إنسانية في قنا


قنا في أسبوع| توفير فرص عمل ووصول أكبر قافلة إنسانية وإعلان نتائج النواب

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 03:49 م


شهدت محافظة قنا، عددا من الأحداث العامة خلال الأسبوع الماضي، من أهمها بحث توفير فرص عمل للشباب، ووصول أكبر قافلة إنسانية، وإعلان النتائج غير الرسمية لانتخابات مجلس النواب.

استقبل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا المهندس ابراهيم عوده، الأمين العام لحركة الشعب يأمر لبحث تطبيق فكرة إنشاء سيارات الشباب كمنافذ سلعية متنقلة تحمل سلع غذائية من لحوم ودواجن وأسماك وخضر مجمدة، بأسعار مخفضة للمواطنين بالتعاون بين المحافظة وجهاز الخدمة العامة والخدمة الوطنية للقوات المسلحة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة. 

اقرأ أيضا|«سكرتير عام مساعد قنا» تشارك في مؤتمر مناهضة العنف ضد المرأة

وأعلنت اللجان العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في جميع دوائر قنا، عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، كما أدلى عروسان بصوتهيما، داخل لجنة مدرسة السلام بمدينة قنا، في جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب بالدائرة الأولى ومقرها مركز وبندر قنا، والتي يتنافس فيها 4 مرشحين للفوز بمقعدين، على النظام الفردي.

وشهدت لجنة مدرسة السلام بمدينة قنا، دخول العروسين أسامة مبارك، وعلياء خالد حمادة، إلى اللجنة للإدلاء بصوتيهما في الانتخابات وسط فرحة وتصفيق من الحضور، وفاز 4  مرشحين لمستقبل وطن، ومرشح لحماة وطن، ومرشح لحزب الحرية، ومستقل وحيد، ومرشحان للشعب الجمهوري بمقاعد قنا التسعة في مجلس النواب في الدائرة الأولى ومقرها مركز وبندر قنا، المؤشرات الأولية التي حصل عليها كل مرشح في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بقنا.

وبلغ إجمالي عدد الناخبين في الدائرة 437406، وعدد من أدلوا بأصواتهم داخل 141 لجنة 86593، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة، 83247، والباطلة،  3346، وحصل العمدة مبارك، مرشح مستقبل وطن على 47319، بينما حصل جمال النجار، مرشح الشعب الجمهوري، على 36457، وسعد الخيام مرشح مستقبل وطن على 41054، ومصطفى محمود، مرشح مستقبل وطن على 41664.

وفي الدائرة الثانية بقنا ومقرها مركز شرطة قوص، والتي تضم مراكز قفط وقوص ونقادة، عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح كالآتي:ـ إجمالي عدد المقيدين 497782، وإجمالي من أدلوا بأصواتهم90703، وعدد الأصوات الباطلة 4141، وعدد الأصوات الصحيحة 86562.

وحصل محمد كامل أحمد الصغير، مرشح مستقبل وطن على  42543 صوتا، ومحمد طايع سعد، مستقبل وطن على 43795 صوتا،  وأبوالحسن حسن الجزار، مرشح مستقبل وطن، على 39488 صوتا، وأشرف أبو الفضل عبد العاطي مستقل على 47882 صوتا. 

وفي الدائرة الثالثة، ومقرها مركز شرطة نجع حمادي، والتي تضم مراكز دشنا ونجع حمادي والوقف، بلغ إجمالي عدد الناخبين في الدائرة  679255، وعدد من أدلوا بأصواتهم 93188، وعدد الأصوات الصحيحة 89541، والباطلة 3647 صوتا.

وحصل اللواء خالد خلف الله، مرشح مستقبل وطن على 70846 صوتا، واللواء سيد فؤاد أبو زيد مرشح حماة وطن على  48918 صوتا، والعمدة سيد المنوفي، مرشح حزب الشعب الجمهوري على 42906 صوتا، وعبد الباسط عبد النبي، مستقل على 36543 صوتا، ومحمد جاب الله، مرشح حماة وطن على 31933 صوتا، وماجد طوبيا مستقل على 37825 صوتا. 

كما أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بالدائرة الرابعة ومقرها مركز أبوتشت، والتي تضم مركزي أبوتشت وفرشوط، المؤشرات الأولية التي حصل عليها كل مرشح في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بقنا، وبلغ إجمالي عدد الناخبين في الدائرة 419930، وعدد من أدلوا بأصواتهم داخل اللجان 82888، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 80229، والباطلة 2659.

وحصل اللواء عبد الفتاح الشحات، مرشح حزب الحرية على 43216 صوتا، وخالد أبو نحول، مرشح حزب الشعب الجمهوري على 43044 صوتا، و صلاح أبو الليل، مرشح مستقبل وطن على 37888 صوتا، وحسام أمين عيسى، مرشح مستقبل وطن على 36318 صوتا.


 وصرح حازم عمر نائب محافظ قنا بأن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سوف تنظم دورة تدريبية تستهدف تدريب شباب الخريجين على أحدث تكنولوجيات التحول الرقمي لتأهيلهم لسوق العمل وثمن نائب المحافظ المبادرة التي تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية من خلال العمل على نشر وتعزيز الثقافة الرقمية لدى المواطنين وبما يحقق الشمول الرقمي «مجتمع رقمى تفاعلى» وتستهدف بناء جيل متعلم وقادر في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة في ظل التوجه العالمي للرقمنة والتوسع في استخدامها في كافة المجالات والقطاعات واعتماد أساليب ونظم الإدارة الحديثة على المعلومات والتقنيات الحديثة .
 

وأضاف نائب المحافظ أن التدريب يشمل أكثر من 30 تخصصا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفيما يتعلق بالشروط والمزايا التي تتيحها يشترط في المتقدم ألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من 5 سنوات، كما يحصل المتدرب على مكافأة تحفيزية تصل إلى ألف جنيه شهرياً، ويُمنح «بعد اجتيازه البرنامج التدريبي بنجاح» شهادة من المعهد القومي للاتصالات، فضلاً عن شهادات أكاديمية من الشركات العالمية «للوحدات المؤهلة للشهادات الدولية». 

للتسجيل والاطلاع على مزيد من التفاصيل وباقي الشروط المؤهلة من خلال الرابط الإلكتروني بالمعهد القومي للاتصالات www.nti.sci.eg/dey.

وتابع حازم عمر نائب محافظ قنا، وصول شاحنات أكبر قافلة إنسانية من صندوق تحيا مصر مُحملة بكراتين المواد الغذائية والبطاطين والأجهزة الطبية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من منظمات المجتمع المدني، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية وذلك في اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


أوضح نائب المحافظ أن الشاحنات محملة بعدد 10 آلاف كرتونة مواد غذائية، 12 ألفا و500 بطانية و16 ألفا و146 دواجن مجمدة، وتتولى توزيعهم عدد من المؤسسات الأهلية والخيرية على الأسر الأولى بالرعاية بمختلف قرى ومراكز المحافظة وشملت هذه المؤسسات (مصر الخير – الأورمان – الشرعية – بنك الطعام – راعي مصر - فينوس) وذلك تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي ووفقا لضوابط محددة لضمان وصولها إلى مستحقيها .

وأشار نائب المحافظ إلى أن القافلة تضمنت أيضا 24 كرسيا لخدمة مرضى الغسيل الكلوي تم تسليمهم لمديرية الصحة لتتولي توزيعهم حسب الاحتياج، مشيدا بمجهودات صندوق تحيا مصر وكافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في توفير احتياجات الأسر الأولى بالرعاية، معربا عن خالص شكره لمسئولي الصندوق والمؤسسات الأهلية على دعم ومشاركة جهود الأجهزة التنفيذية في توفير سبل الحياة الكريمة للأسر الأولى بالرعاية .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة