كاراجورجيو يتحدث عن مواجهة مارادونا
كاراجورجيو يتحدث عن مواجهة مارادونا


خاص| ماذا قال مدرب شيكابالا عن مواجهة مارادونا؟ «فيديو»

عمر البانوبي

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 03:54 م

 

استعاد نيكوس كاراجورجيو، نجم ومدرب نادي «باوك ثيسالونيكي» اليوناني السابق، ذكريات المواجهة التاريخية التي جمعت ناديه بنابولي الإيطالي الذي كان يقوده حينها الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا في كأس الاتحاد الأوروبي عام 1988.

«كاراجورجيو» أحد نجوم الكرة اليونانية لعب مع الرباعي المصري مجدي طلبة والتوأم حسام وإبراهيم حسن ومحمد السعيد بنهاية الثمانينات ومطلع التسعينات بقميص «باوك»، قبل أن يتولى القيادة الفنية للفريق اليوناني الشهير في العام 2004 ويضم الثنائي محمود عبد الرازق «شيكابالا» وأمير عزمي مجاهد.

وقال نيكوس «كاراجورجيو» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» من اليونان: "لقد واجهنا أفضل لاعب في العالم، عندما لعبنا ضد نابولي المسلح بمارادونا قدمنا مباراة قوية، أتذكرها ولا تغيب عن ذاكرتي، بل أنها ستظل مواجهة محفورة في مخيلتي إلى الأبد ما دمت حيًا".

خسر «باوك» ذهابًا في الدور التمهيدي الأول لكأس الاتحاد الأوروبي عام 1988 أمام نابولي على ملعب سان باولو بهدف لمارادونا، قبل أن ينتهي لقاء الإياب في «ثيسالونيكي» بالتعادل 1-1.

وأضاف نجم «باوك» ومنتخب اليونان السابق :"موهبة مارادونا وجودة الأداء الذي قدمه منح نابولي التفوق وخسرنا اللقاء على الرغم من الأداء الجيد الذي قدمناه في ملعب تومبا".

صنع مارادونا هدف نابولي في مرمى باوك والذي سجله البرازيلي كاريكا على ملعب تومبا في أجواء جماهيرية ملتهبة، وسجل جورجيوس سكارتادوس هدف باوك الوحيد.

واختتم كاراجورجيو :"مارادونا هو أفضل لاعب كرة قدم على مر التاريخ بشخصيته وموهبته عدا إدمانه للمخدرات بعد ذلك، لكنه سيظل الأفضل وسيفتقده عالم كرة القدم.

عقب اللقاء صرح مارادونا للتليفزيون الإيطالي عن الأجواء في تومبا :"لم أر في حياتي أجواء كهذه الأجواء التي أراها في هذا الملعب".

 

عم الحزن أجواء مدينة نابولي الإيطالية بعد صدور نبأ وفاة مارادونا عن التليفزيون الأرجنتيني حيث يرتبط جمهور نادي نابولي بالأسطورة الذي قاد ناديهم للتتويج بكأس الاتحاد الأوروبي والدوري الإيطالي في نهاية الثمانينات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة