صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محافظ المنوفية يوقع عقد مدرسة دولية باستثمارات مليار و600 مليون جنيه

سهام فودة

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 03:55 م

سلم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، 13 كرسيا كهربائيا ودراجة بخارية (تروسيكل) لعدد من المواطنين من ذوي الهمم بنطاق المحافظة، وذلك مراعاة لظروفهم الصحية ومساعداتهم على سهولة الحركة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي.


اقرأ أيضا|ضبط وتنفيذ 118 حالة إزالة فورية للاشغالات بالمنوفية

وكشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عن بدء العمل بمشروع صرف صحي عزبة سلكا، وقرية ميت الموز، بتكلفة 60 مليون جنيه تقريباً ، مشيراً إلى أنه تم إزالة معوقات التنفيذ، ويأتي هذا في إطار مساعي محافظ المنوفية لسرعة توصيل كافة المرافق الحيوية وعلى الأخص الصرف الصحي لجميع قرى المحافظة لتقديم خدمات جيدة للمواطنين.


وأكد محافظ المنوفية، حرصه على توفير خدمات البنية التحتية، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيلها لجميع قرى ومراكز المحافظة، مشدداً على المتابعة المستمرة لنسب التنفيذ ومدى الإلتزام بالجدول الزمني ومعايير الجودة تحقيقاً للصالح العام والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتنمية موارد المحافظة الذاتية.


ووقع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عقد أول مدرسة دولية بنظام حق الانتفاع بجملة استثمارات بلغت ما يزيد عن مليار و600 مليون جنيه، طوال مدة التعاقد مع إحدى الشركات الرائدة في مجال التعليم، مشيرا إلى أنها أول تجربة فريدة من نوعها لتنمية الموارد الذاتية للمحافظة.

وقال محافظ المنوفية، أنه تم تخصيص 5200 متر أرض فضاء بنطاق حي شرق شبين الكوم لإقامة مدرسة دولية عليها وفق أحدث النظم والوسائل التعليمية تدر دخلا للمحافظة يقدر بما يزيد عن مليار و600 مليون جنيه، ويتضمن العقد تحمل الشركة كافة التكاليف المادية اللازمة للإنشاءات وتجهيزات التشغيل وبعد انقضاء فترة الانتفاع تؤول ملكية العقارات والمشروع وتجهيزاته لديوان عام المحافظة بدون مقابل، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية في عملية الطرح والمزايدة وفقا لأحكام القانون في هذا الشأن.


وقرر محافظ المنوفية، صرف 10 ألاف جنيه مساعدة مالية للمواطنة مريضة "داء الفيل"، ويؤكد تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لها، وصرف مساعدة مالية فورية 10 ألاف جنيه للمواطنة "عزيزة" ضحية داء الفيل وذلك نظراً لظروفها المرضية والمعيشية الصعبة، مشيراً إلى تواجد وكيل وزارة الصحة بصحبة فريق طبي لمتابعة الحالة، حيث تم نقلها لمستشفى سرس الليان، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية.


ويأتي هذا، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة والتفاعل والتواصل الدائم مع المواطنين، كما أصدر توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة للحالة وتقديم الرعاية الطبية الكاملة.


جدير بالذكر، أن المواطنة عزيزة محمد مجدي ربة منزل وتقيم بمركز الباجور، وتوفي زوجها في حادث قطار وكان يعمل باليومية، ومصابة بجلطة و"داء الفيل" وقد تخطى وزنها 300 كيلو، مما أدى إلى تلازمها الدائم للفراش.

 

وعلى جانب آخر، كان قد تابع محافظ المنوفية أعمال تطوير منطقة المستشفى التعليمي، وتفقد أعمال توسعة ورصف شارع عبد الرحمن الشرقاوي بشبين الكوم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة