مرتضى منصور ومحمود الخطيب
مرتضى منصور ومحمود الخطيب


أبرزها نبذ التعصب.. الرسائل الأخيرة من الخطيب ومرتضى منصور للاعبين 

محمد عادل سالم

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 05:37 م

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بين ناديي الزمالك والأهلي، والمقرر إقامته على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وتواجد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في معسكر الفريق واجتمع مع لاعبي المارد الأحمر قبل ساعات من قليلة من التوجه لملعب المباراة الذي يستضيفها استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم.

وحرص «الخطيب» على توجيه بعض الرسائل لأبناء الجزيرة مطالبا منهم اللعب بروح الفانلة الحمراء وحسم اللقب التاسع وأهداء الجماهير لقب الأميرة السمراء الذي غاب عن دولا بطولات القلعة الحمراء منذ 2013.

كما طالب «بيبو» من لاعبي الأحمر عدم افتعال أي أزمات أثناء سير المباراة وإنهاء اللقاء بالشكل المشرف الذي يليق بمكانة النادي الأهلي مطالبا عدم تكرار أزمة مباراة السوبر الذي أقيم فبراير الماضي في دولة الإمارات.

في المقابل حرص المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على توجيه عدة رسائل أخيرة قبل مباراة الفريق الكروي أمام الأهلي مساء الجمعة بنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.


وقال مرتضى منصور في حديثه: "هناك مباراة بين فريقين مصريين مساء الجمعة، فريق الزمالك الذي أتشرف بالإنتماء له ورئاسة مجلس إدارة النادي، وفريق النادي الأهلي وهم فريقين مصريين.. أولاً أتمنى خالص الشفاء لوليد سليمان وصالح جمعة وأليو بادجي مثل يوسف أوباما وعبد الله جمعة والونش، وأي جماهير متعصبة تسعد بإصابة أي شخص فهم جماهير غير واعية وأتمنى الشفاء العاجل".


وتابع: "رسالتي لجماهير الزمالك العظيمة بأن تثق في فريقها، هى مباراة 90 دقيقة وستنتهي بفريق فائز وأخر غير موفق، وأتمنى من قلبي أن يكون التوفيق حليف للزمالك خاصة بعد فترة ظلم وإفتراء وأكاذيب ضد النادي من اللجنة الأوليمبية واللجنة الخماسية وكل اللجان في الوقت السابق لتدمير النادي، وأثق في جماهير الزمالك التي أعتبرها أعظم جمهور في التاريخ".


وأشار رئيس الزمالك إلى أن كلمته للاعبين أن عليهم التحلي بالروح الرياضية والإنتصار في أرض الملعب على النادي الأهلي بكل شرف وإرادة، ولا تتكرر أحداث مباراة السوبر المصري في أبو ظبي من مشادات وخلافات بعد المباراة.


وأكد مرتضى منصور على أن الزمالك يمتلك فريق قوي قادر وخلفه ملايين من الجماهير في الوطن العربي، وأن المدير الفني وأمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة وإسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة النادي قام بعزل اللاعبين عن وسائل الإعلام التي تثير الشائعات وادعاء هروب ساسي وعدم وصول أشرف بن شرقي وتعرض طارق حامد إلى الإصابة بفيروس كورونا، هذا ليس إعلام يدعو للإبتعاد عن التعصب.


وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام اليوم الجمعة المقبلة بستاد القاهرة الدولي، وذلك لمعرفة من الفائز بالأميرة السمراء.

وسيكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.


ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفا بالتتويج في 5 مناسبات.


وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.


كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة