صورة أرشيفية صورة أرشيفية

جامعة بني سويف تنظم ندوة «الجامعات الأهلية والعبور إلى المستقبل»

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 07:20 م

تنظم جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، ندوة بعنوان "الجامعات الأهلية في مصر والعبور للمستقبل- جامعة بني سويف الأهلية دراسة حالة"، وذلك في الأول من ديسمبر المقبل.


وذكر بيان صادر عن جامعة بنى سويف، أن الندوة تستهدف التعريف بدور الجامعات الأهلية كمشروع قومي في تنمية العملية التعليمية بمصر.


وأكد الدكتور خالد عباس حلمي، وكيل مؤسسي جامعة بني سويف الأهلية والمنسق العام للجامعة، أن الجامعة الأهلية الجديدة تعد شخصية اعتبارية منفصلة لا تهدف للربح، وتمثل مشروعاً قومياً يخدم محافظة بني سويف.


وأضاف أن الجامعة ستصنع نقلة في تطوير المنظومة التعليمية مع الأخذ في الاعتبار أن جامعة بني سويف الأهلية ستكون نموذجاً للجامعات الأهلية، موضحا أن الندوة تتضمن استعراض الخطة الاستراتيجية للجامعة، وما تتضمنه من كليات وبرامج جديدة وبروتوكلات تعاون مع كبرى الجامعات الأجنبية بالإضافة لما تم إنجازه في ملف تأسيس الجامعة.


ومن المقرر أن تعقد الندوة بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة في الأول من ديسمبر في تمام الحادية عشر صباحاً، وتناقش الندوة مجموعة من الموضوعات منها: الجامعات الأهلية كمشروع قومى في اهتمام الدولة ببناء الإنسان، ودراسة حالة لجامعة بنى سويف الأهلية من حيث مراحل الإنشاء والإعداد لملف التأسيس وإعداد اللوائح الخاصة بالكليات والبرامج المختلفة.

اقرأ أيضا: فحص 547 ألف مواطن في مبادرة الكشف المبكر للأمراض المزمنة ببني سويف

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة