شيكابالا
شيكابالا


شيكابالا ينهي صيامه التهديفي 

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 09:52 م

 أحرز محمود عبد الرازق شيكابالا أول أهدافه بــدورى ابطال أفريقيا خلال النسخة الحالية عقب إحرازه هدف التعادل في شباك الأهلى، خلال المباراة المقامة حاليا على ستاد القاهرة في نهائى البطولة الأفريقية، وأحرز شيكابالا هدفه عن طريق تسديد صاروخية فى مرمى الشناوي.
ويعد هدف "شيكابالا"، هو الأول خلال النسخة الحالية والخامس له في مشواره مع البطولة الإفريقية، كما يعد هو الأول منذ هدفه في مرمى الجونة ببطولة الدورى الممتاز يوم 15 / 1 / 2020، ويعد آخر هدف لشيكابالا في دوري أبطال إفريقيا أحرزه أمام فريق كابس يونايتد خلال نسخة 2017 بدوري المجموعات.
 ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ 8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفًا بالتتويج في 5 مناسبات.
وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.
كما تأهل نادي الزمالك، إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 1/3، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.
وجاء تشكيل الاهلى كالتالى : 
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني– ياسر إبراهيم– أيمن أشرف– علي معلول.
خط الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية – جونيور أجايي – حسين الشحات – محمد مجدي قفشه.
خط الهجوم: مروان محسن

فيما جاء تشكيل الزمالك كالتالي:
حراسة المرمى:  محمد أبو جبل 
خط الدفاع:  إسلام جابر - محمد عبد الغني - محمود علاء - أحمد عيد 
خط الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - أشرف بن شرقي - أحمد سيد زيزو – شيكابالا
 

الشوط الأول| التعادل الإيجابي يفرض كلمته على الأهلي والزمالك.. فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة