صورة أرشيفية صورة أرشيفية

3 جرائم قتل شهدتها الجيزة خلال أسبوع

مجدي عصام الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 10:03 م

شهدت محافظة الجيزة، عدة جرائم قتل خلال الأسبوع الماضي، كان من أبرزها حادث وقع في المنيب بالعثور على جثة بمدخل عقار.

كانت البداية عندما تبلغ لقسم الجيزة بالعثور على شخص مجهول في العقد السادس من العمر موضوعة داخل "جوالين".

وشكل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وبقيادة اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة.

وأسفرت التحريات إلى تحديد شخصية المجني عليه "جزار 68 سنة" مُقيم المنيب دائرة القسم، وأن وراء ارتكاب الواقعة "جزار" مُقيم بمنطقة الخرطة الجديدة دائرة القسم.

وألقي القبض على المتهم، واعترف تفصيليًا بارتكابه الواقعة وقرر أنه نظرًا لكونه مدين للمجنى عليه بمبلغ مالي ومداومة الأخير على مطالبته بسداد ذلك الدين عقد العزم على التخلص منه بقتله.

وأضاف المتهم أنه فى سبيل تنفيذ مُخططة استدرج المجنى عليه إلى شقة خاصة به بزعم رد المبلغ المالي ولدى وصوله باغته بالتعدي عليه بالضرب على رأسه بحجر وبسلاح أبيض "ساطور" عدة مرات فأحدث إصابته التي أودت بحياته واستولى منه على هاتفه المحمول ووضع جثته داخل الجوالين وتخلص من الجثة بإلقائها بمكان العثور.

مقتل صاحب محل

كما تمكنت المباحث من كشف ملابسات مقتل صاحب محل ألعاب "بلاي ستيشن"، على يد سائق بمنطقة إمبابة.

بداية الجريمة تعود إلى تراشق الاثنين بالسباب عبر تطبيقي "فيسبوك" و"واتس آب"، وتطورت الأمور حتى توعد كل منهما الثاني، ووقعت مشادة كلامية حادة بينهما في الشارع.

وتطور الأمر إلى مشاجرة، سدد إثرها السائق طعنة نافذة في صدر صاحب المحل فأرداه قتيلا، ولاذ بعدها بالهرب.

وعلى الفور قام العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع الشمال، بتشكيل فريق بحث بقيادة العقيد أحمد الوليلي مفتش القطاع؛ للوقوف على ملابسات الواقعة، وثبت مقتل صاحب محل "بلاي ستيشن" على يد سائق سدد له طعنة نافذة في الصدر.

وتمكن الرائد علاء غنام، معاون مباحث إمبابة، من ضبط المتهم والأداة المستخدمة في الجريمة.

العثور على جثة لمسنة

كما كشفت أجهزة الأمن بالجيزة عن ملابسات مقتل عجوز عثر على جثتها داخل منزلها بإمبابة.

وكشفت المعينة الاولية أن السيدة تبلغ من العمر 80 سنة، وتبين أن المجني عليها كانت تقيم رفقة زوجها المُسن، وتردد أبنائهما عليهما للاطئمنان عليهما بين الحين والآخر.

ورصدت المعاينة بعثرة في محتويات الشقة، واكتشاف سرقة مصوغات الضحية الذهبية.

وشكل اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة، فريق بحث، وتم جمع المعلومات وفحص المترددين على الضحية، وتفريغ كاميرات المرقبة بمحيط العقار محل الواقعة.

وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة رجل وسيدة وتمكن الأمن من لقاء القبض عليهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الجريمة بدافع السرقة.

اقرأ أيضا|ضبط قاتل صديقة لسرقة هاتفه المحمول في عين شمس 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة