أسماء نبيل أسماء نبيل

الاتحاد المصري للتأمين: إعداد دليل للاكتتاب في تأمينات الحريق

نرمين سليمان الجمعة، 27 نوفمبر 2020 - 10:35 م

قالت اللجنة العامة لتأمينات الحريق بـ الاتحاد المصري للتأمين، برئاسة أسماء نبيل، إن الاتحاد يسعى لاستكمال دراسة إنشاء مجمعة لتأمين الأخطار الطبيعية والتي تساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية، للكيانات الحالية العاملة بالسوق المصرية، لمواجهة مثل هذه النوعية من الكوارث.

وأضافت اللجنة العامة لتأمينات الحريق، أن الأحداث الحالية تفرض على الشركات أن تعدل من سياسة اكتتابها، موضحا: "اشتراك الشركات في مجمعة واحدة يلزمها بفصل أقساط تغطية الأخطار الطبيعية عن أقساط تغطية الأخطار الأصلية بالنسبة لفرعي الحريق والهندسي".

 وتابعت اللجنة العامة لتأمينات الحريق: "تم تحديد حدود لتغطية إعادة التأمين المطلوبة من الأسواق الخارجية، فلا بد أن يسبقه قيام السوق بتحديد إجمالي صافي احتفاظه من الخطر عن الحادث الواحد للوصول إلى الطاقة الاستيعابية المحتفظ بها داخل المجمعة لمجموع الشركات الأعضاء".

وأشارت إلى أن لجنتي تأمينات الحريق والتأمينات الهندسية بالاتحاد، تجمع أقساط وتعويضات السوق لتغطية الأخطار الطبيعية وذلك في إطار تحديد أسس ومعايير وآلية عمل مجمعة الأخطار الطبيعية داخل السوق المصري.

يشار إلى أن اللجنة العامة لتأمينات الحريق، قد انتهت من إعداد دليل للاكتتاب في تأمينات الحريق بهدف تنظيم عمليات القبول والرفض والاكتتاب الخاص بتأمينات الحريق بشركات التأمين من خلال وضع الأسس والمعايير السليمة التي توفر لمكتب التأمين الأساس للاكتتاب في وثيقة التأمين التي يقوم بإصدارها.

وأشارت إلى أن الهدف من إعداد دليل للاكتتاب في تأمينات الحريق، يكمن في: وضع الأسس والمعايير الفنية السليمة في نشاط الاكتتاب لتأمين الممتلكات، بجانب الارتقاء بمستوى مكتتب التأمين من خلال وضع مجموعة من المعايير للقبول والرفض للأخطار.

وتابعت: "يأتي بالمرتبة الثالثة تصنيف الأخطار بشكل سليم وذلك من خلال وضع كل خطر في الفئة المناسبة لدرجة خطورته، كما يأتي في المرتبة الأخيرة تحديد حدود الاحتفاظ لتجنب الأخطار المركزة".
 

اقرأ أيضا

الاتحاد المصري للتأمين: «كورونا» صعبت من مهمة تدقيق الحسابات
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة