صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استئناف رئيس شركة على قرار حبسه لاتهامه بالتهرب الضريبي اليوم

إسلام دياب

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 03:00 ص

تنظر محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، غدا السبت، برئاسة المستشار محمد بهي الدين، استئناف مصطفى الإمام رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، على حبسه بتهمة التهرب من دفع  383 مليون للضرائب العامة على المبيعات.

 

تنتظر المحكمة ورود تقرير اللجنة الخماسية المشكلة من وزارة العدل، بعد أن أمرت بإحالة القضية لوزارة العدل لإعداد تقرير وافي عن القضية من أجل الفصل بها.

 

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، برئاسة المستشار محمد جميل، في وقت سابق، بحبس المتهم مصطفى الإمام ثلاث سنوات وكفالة 10 ملايين جنيه، وتغريمه 5 آلاف جنيه، وإلزامه بأداء 3 ملايين و836 ألفا و158 جنيها و20 قرشا جنيها مقدار قيمة الضريبة المستحقة وإلزامه بأداء مبلغ الضريبة الإضافية والمصروفات.

 

وكشفت أوراق القضية رقم 2 لسنة 2020 جنح مستأنف التهرب الضريبى، إنه في غضون الفترة ما بين شهر يناير سنة 2011 حتي شهر ديسمبر سنة 2015 قام المتهم "مصطفي .م .ص "، رئيس مجلس إدارة شركة "سينا كولا"، بخصم ضريبة دون وجه حق بالمخالفة لإحكام وحدود الخصم تلك الفترة، بصفته مسجلا وخاضعاً لأحكام الضريبة العامة على المبيعات، وتهرب من أداء ضريبة المبيعات المقررة قانوناً في 23 ديسمبر 2019.

 

أقرا إيضا || تجديد حبس المتهم بقتل عاطل في عين شمس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة