صورة أرشيفية صورة أرشيفية

8 فوائد للرمان أبرزها الوقاية من الزهايمر والسرطان

حنان الصاوي السبت، 28 نوفمبر 2020 - 05:46 ص

يعد الرمان من أكثر الفواكه الصحية  والمفيدة لاحتوائه على العديد من المركبات النباتية المفيدة، التي لا مثيل لها في الأطعمة الأخرى  وله فوائد عديدة منها: 

1_يقي من السرطان
قد يساعد الرمان في الوقاية من أنواع معينة من السرطان، إذ تشير الدراسات الأولية إلى أن عصير الرمان يمكن أن يكون ذو فائدة بالنسبة لمرضى سرطان البروستاتا، ويمنع انتشار السرطان ويحد من احتمالية الوفاة.

2_مضاد للالتهاب
يمتاز الرمان بقدرته على مقاومة الالتهاب التي يكتسبها من احتوائه على فيتامين ج، وبالتالي قد يساعد في الحماية من العديد من الأمراض الشائعة، مثل: أنواع معينة من السرطان، وداء السكري من النوع الثاني.

3_يساعد في تقليل ضغط الدم

قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان في تقليل ضغط الدم المرتفع، مما يساعد في المحافظة على وظيفة الشرايين والقلب والدماغ بشكل جيد.

4_يحارب التهاب المفاصل
إن مركبات الفلافانول في عصير الرمان قد تساهم في منع الالتهاب الذي يسبب الفصال العظمي وتلف الغضروف.

5_الحماية من أمراض القلب
أظهرت العديد من الدراسات البشرية أنه يمكن أن يحمي الرمان من أمراض القلب، فهو يخفض من الكوليسترول الضار ويحميه من التلف التأكسدي، ويقلل من الدهون الثلاثية.

6_يحارب العدوى البكتيرية والفطريات

من أبرز فوائد تناول الرمان على الريق أنه يحارب البكتيريا والفطريات والفيروسات مما قد يساعد في منع أمراض اللثة الشائعة والعدوى الفطرية.

7_ تنشيط الذاكرة ومحاربة مرض الزهايمر
 
عصير الرمان بشكل يومي يمكن أن يحسن التعلم والذاكرة.

8_غني بالفيتامينات
يحتوي عصير فاكهة الرمان الواحدة على أكثر من 40% من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين ج بالإضافة إلى فيتامين ج وفيتامين هـ، يعد عصير الرمان مصدرًا جيدًا للفولات والبوتاسيوم وفيتامين ك.

اقرأ أيضا

«الآثار»: تنظيم برنامج الحرف التراثية لذوي الاحتياجات الخاصة
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة