صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


4 تمارين رياضية ينصح بتجنبها لخسارة الوزن

هدى النجار

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 10:17 ص

 

ذكر موقع "تايم اوف اينديا"، تقرير يؤكد على ضرورة تجنب بعض التمارين الرياضية إذا كنت تبحث عن خسارة الوزن، لأنها قد لا تساعدك على حرق الدهون والسعرات الحرارية عند التخطيط لفقدان الوزن .

وإليكم أهم بعض التمارين المشار إليها في التقرير وهي:

1- اليوجا

قد لا تكون فعالة في التخلص من الوزن الزائد، لكن ممارستها قد تجعلك أكثر مرونة وتساعدك على الاسترخاء ولكن لا تعتبر نشاط عالي التأثير، ولا تؤدي إلى إحراق الكثير من السعرات .

3- تمارين كروس فيت

تعد هذه الرياضة عبارة عن تشكيلة مختلطة من التمارين الرياضية المختلفة تبدأ أولًا بتمارين الإحماء ثم ينتقل المتدرب لأبرز التمارين مثل تمارين البطن، تمارين الجري، تدريبات رفع الأثقال، تدريبات الأيروبكس، تمارين الجمباز، تمارين التجديف .


4- ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة


فصول ركوب الدراجات الداخلية ممتازة لمن يتمتع بلياقة بدنية. إذا كنت جديدًا في عالم اللياقة، فإن ركوب الدراجة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة وقد يؤدي إلى آلام المفاصل والعضلات. سيؤدي ذلك إلى خيبة أمل وسيخرب هدفك في إنقاص الوزن.


5- الهرولة

تساعد ممارسة هذه الرياضة الهرولة أي الجري بسرعة بطيئة مفيدة للقلب والأوعية الدموية، والحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة وتحسين الحالة المزاجية، لكنها لا تكفي لخلق نقص الأكسجين اللازم لحرق الكثير من السعرات الحرارية .

أقرأ أيضا|  اليوجا تساعد في الوقاية من سرطان الثدي 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة