أصحاب الوزن الزائد أصحاب الوزن الزائد

«تطعيم كورونا»| الأولوية لأصحاب الوزن الزائد 

مي حسين السبت، 28 نوفمبر 2020 - 10:18 ص

أكدت الإرشادات الرسمية للصحة العامة في إنجلترا أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين تزيد مؤشرات كتلة الجسم عن 60 والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا سيكونون على قائمة الأولويات للحصول على تطعيم فيروس كورونا المستجد.

وأكدت التوجيهات الرسمية، وفقا لصحيفة ميرور، أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة سيحصلون على لقاح ضد فيروس كورونا قبل أصحاب الأوزان الطبيعية لأنهم يعتبرون أكثر عرضة للخطر.

اقرأ أيضا| دراسة أمريكية تقترح عوامل خطر جينية ترتبط بحالات كورونا الخطيرة

سيتم إعطاء الأولوية للأشخاص الذين لديهم مؤشرات كتلة جسم تزيد عن 60 وتتراوح أعمارهم بين 18 و65 عامًا للحصول على اللقاح، وفقًا للتعليمات الرسمية.

ويقول الخبراء إن السمنة هي عامل خطر كبير للإصابة بفيروس كورونا المستجد المميت، حيث تزيد احتمالية وفاة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الشديدة بمقدار الضعف.

ووضعت إرشادات الصحة العامة في إنجلترا التي تم نشرها هذا الأسبوع أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة فوق كبار السن في قائمة الانتظار.

اقرأ أيضا| الصحة الروسية تحدد موعد التطعيم الجماعي ضد كورونا

ويحدد الكتيب المجموعات "المعرضة للخطر" والذين يجب إعطاؤهم الأولوية قبل الأشخاص الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.
وأمرت المملكة المتحدة بملايين الجرعات من الأمصال، بما في ذلك أكسفورد أسترا زينيكا، وفايزر.

سيكون العاملون في المجال الطبي والمستشفيات في أول قائمة الانتظار لتمكينهم من الاستمرار في أداء وظائفهم على الخطوط الأمامية للوباء.

وتم تطوير قائمة الانتظار لتحديد أولويات لقاح COVID-19 بهدف منع أكبر عدد ممكن من الوفيات، وتُظهر الأدلة أن المجموعات المعرضة للخطر - بما في ذلك الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 40 - معرضون بشكل عام لخطر الوفاة من COVID-19 أكثر من أولئك الذين لا يعانون من ظروف صحية أساسية.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة