الدكتورة سوزان القليني
الدكتورة سوزان القليني


قومي المرأة يعقد ندوة «تحديات المرأة المصرية في عالم متغير»

منى إمام

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 11:25 ص

عقدت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس وأستاذة الإعلام  بجامعة عين شمس ندوة بعنوان " تحديات المرأة المصرية فى عالم متغير".

وجاءت الندوة من ضمن فعاليات حملة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، بالتعاون مع هيئة  بلان انترناشيونال إيجيبت عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وحضر الندوة عدد كبير تجاوز الستين مشاركا من بين أعضاء المجلس ومقرري الفروع من المحافظات المختلفة والدكتور أحمد سمير فرج الرئيس التنفيذي لجهاز حماية المستهلك وعدد كبير من المهتمين والإعلاميين.

أشارت الدكتورة سوزان القلينى إلى انه تم عرض  مجموعة من أوراق السياسيات التي أعدها أعضاء اللجنة  تضمنت ورقة عن الجرائم الالكترونية وما يؤثر منها على المرأة من الاتجار بالمرأة واستغلالها و الابتزاز المادي والمعنوي بالإضافة إلى الجرائم الاقتصادية والتجارية من الغش التجاري والنصب والتي تستهدف المرأة في المقام الأول كما عرضت الورقة الثانية عن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي غير المرشدة والاستخدام غير الآمن لها من جانب المرأة والذي يؤثر سلبا علي   الحياة الشخصية وكيان الأسرة وأخيرا تم عرض ورقة شملت مبادرة اللجنة تحت مسمي غير الصورة.
 وأكدت الدكتورة سوزان القلينى على ضرورة التعاون بين المجلس القومي للمرأة والهيئات والمؤسسات الإعلامية والرقابية  سواء في الدراما او السينما أو البرامج في الراديو والتليفزيون وذلك لأهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام في رفع الوعي المجتمعي بالقضايا ذات الانعكاس السلبي علي المرأة المصرية. 

وأكد الدكتور أحمد سمير فرج المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك في كلمته على انه سيتم إتباع آليات جديدة لحماية المرأة من الغش والخداع الالكتروني من خلال الصفحات الالكترونية الوهمية وغير المرخصة   وذلك بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة فى جميع المحافظات. 

وفي النهاية أكدت القليني ان مبادرة اللجنة بعنوان "غير الصورة" هي ضرورة لتفعيل الكود الإعلامي الصادر عن اللجنة بالمجلس القومي للمرأة في جميع وسائل الإعلام.
 

أقرأ أيضا| «نهاد أبوالقمصان» تذيع روشتة لمواجهة العنف الأسري بـ«المجتمع»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة