فيلوني وموسيماني والجوهري فيلوني وموسيماني والجوهري

موسيماني يعادل رقم الجوهري وفيلوني التاريخي

عمر البانوبي السبت، 28 نوفمبر 2020 - 11:47 ص

أصبح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، ثالث المدربين في تاريخ القارة السمراء حصولاً على بطولة دوري أبطال إفريقيا مع فريقين مختلفين، وهو الإنجاز الذي أبرزته صحف جنوب إفريقيا عن مدربها الأشهر في الوقت الحالي.

 

وتوج النادي الأهلي بدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه ليحتكر الرقم القياسي بين الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة بعد الفوز على الزمالك بهدفين لهدف والصعود رسميًا لكأس العالم للأندية المُقبلة والتأهل لخوض لقاء السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي يوم 10 ديسمبر المُقبل بالقاهرة.

 

عادل موسيماني الرقم المسجل باسم محمود الجوهري، المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر، والذي قاد الأهلي للتتويج بأول بطولة دوري أبطال إفريقيا في تاريخه عام 1982، قبل أن يصبح أول مدرب في تاريخ القارة يحرز اللقب مع فريقين مختلفين بقيادة الغريم التقليدي نادي الزمالك للتتويج بالبطولة ذاتها عام 1993.

 

وأصبح موسيماني الثالث بعد الجوهري وكذلك الأرجنتيني الشهير أوسكار فيلوني الذي توج باللقب مرتين مع أسيك ميموزا الإيفواري عام 1998، ثم الرجاء البيضاوي المغربي عام 1999.

 

موسيماني توج بدوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على حساب الزمالك عام 2016، وعاد ليكرر انتصاره على الزمالك في النهائي ولكن مع النادي الأهلي في 2020.

 

ماذا قالت صحافة جنوب إفريقيا

 

أشادت صحف ومواقع دولة جنوب إفريقيا بإنجاز الأهلي ومدربه بيتسو موسيماني بالتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء والثانية في تاريخ المدرب الجنوب إفريقي.

 

وتابع جمهور جنوب إفريقيا مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمس، الجمعة، بسبب موسيماني الذي تولى القيادة الفنية للأهلي في خطوة تاريخية له وللقلعة الحمراء باعتبارها تجربة فريدة في تاريخ القارة السمراء واستطاع أن يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك بالفوز في النهائي 2-1.

 

وقالت صحيفة «كيك أوف» الجنوب إفريقية المتخصصة :"بيتسو موسيماني اقتنص لقبه الثاني في دوري أبطال إفريقيا بقيادة الأهلي للفوز على الزمالك في النهائي 2-1".

 

فيما قال موقع «سوكرلادوما» الجنوب إفريقي الشهير :"عاجل! موسيماني يحقق لقبه الثاني في دوري أبطال إفريقيا بفوز الأهلي على الزمالك في النهائي مساء الجمعة".

 

وعلقت أوشر كوموجيشا، الكاتبة الصحفية الرياضية الشابة الشهيرة :"موسيماني أصبح ثالث مدرب يحقق دوري أبطال إفريقيا مرتين مع ناديين مختلفين".

 

وتوج النادي الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه ليحتكر الرقم القياسي بين الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة بعد الفوز على الزمالك بهدفين لهدف والصعود رسميًا لكأس العالم للأندية المُقبلة والتأهل لخوض لقاء السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي يوم 10 ديسمبر المُقبل بالقاهرة.

 

جماهير الأهلي تحتفل بفوزه بالنجمة التاسعة على كوبري ستانلي

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة