هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي -تصوير محمد نصر
هيئة المحكمة برئاسة المستشار حمدي الشنوفي -تصوير محمد نصر


المشدد 3 سنوات لطبيب يتاجر في العملات الأجنبية بالبساتين

إسلام دياب

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 12:30 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، طبيب بشري متهم بالاتجار في العملات المحلية والأجنبية المقلدة بالسجن المشدد 3 سنوات ومصادرة الأوراق المالية المزورة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي محمد السيد الشنوفي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي، وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم أيمن حسن عبد المنعم، 50 سنة، طبيب بشرى حر، ببحيازة بقصد الترويج عملتين ورقيتين مقلدتين متداولتين قانونا داخل وخارج البلاد من فئات المائتي والمائة والخمسين جنيها مصريا والمائة دولار أمريكى، 6 ورقات من الفئة الأولى و136 ورقة من الفئة الثانية و89 ورقة من الفئة الثالثة و8 ورقات من الفئة الرابعة مصطنعتين على غرار الأوراق النقدية الصحيحة من تلك الفئات مع علمه بأمر تقليدهم.

وأضافت تحريات الرائد خالد الدمرداش رئيس مباحث قسم شرطة البساتين أنه اتفق مع مصدره السرى الذى أبلغه بتجارة المتهم في العملات المقلدة، بأن يتفق مع المتهم على استبدال عملات صحيحة بأخرى مقلدة، والانتقال إلى مكان تواجده وتمكن من ضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على المضبوطات سالفة البيان، وبمواجهته أقر بحيازته لتلك العملات المزورة بقصد ترويجها.

وبالكشف عن الصحيفة الجنائية للمتهم، تبين أن لديه 13 قضية جنائية ما بين نصب وأموال عامة وشيكات بدون رصيد وسرقات متنوعة وآداب عامة وجرائم أخرى في عدة محافظات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة