زكريني وغربال زكريني وغربال

خاص| زكريني يحلل أداء غربال في نهائي دوري أبطال إفريقيا

عمر البانوبي السبت، 28 نوفمبر 2020 - 01:01 م

أشاد محمد زكريني، الحكم الدولي الجزائري الشهير والمحاضر بالكاف، بالمستوى والمردود الطيب الذي قدمه الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمس الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي.

 

وقال زكريني في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» من الجزائر:«الحقيقة أن المباراة كانت قمة في كل شيء على مستوى الأداء والروح الرياضية وجاء ديربي القاهرة في نهائي دوري أبطال إفريقيا بمثابة رسالة للعالم أن العرب والأفارقة يلعبون كرة قدم نظيفة، فكل التحية لهم».

 

وحلل الخبير زكريني أداء مواطنه غربال قائلاً :«كان مصطفى غربال على مستوى الحدث على الرغم من أن بطولة الدوري الجزائري موقوفه لما يقرب من 8 أشهر، إلا أنه كان في أعلى المستويات بدنيًا وذهنيًا وفنيًا ونفسيًا».

 

وأضاف الخبير بلجنة حكام الكاف :«تمركز غربال بشكل جيد طوال اللقاء، وكان قريبًا من كل لعبة ومن مناطق الاحتكاكات، واستطاع أن يحتسب البطاقات الصفراء سواء لتعمد الخشونة أو خلع قميص محمد مجدي قفشة لاعب الأهلي صاحب هدف الفوز، وحتى إهدار الوقت».

 

وتابع زكريني في تحليل أداء غربال :«كان قريبًا من منطقة العمليات، ولم تكن هناك ركلة جزاء لنادي الزمالك، لأن كرة أشرف بن شرقي مجرد احتكاك طبيعي بين المهاجم والمدافع».

 

واختتم زكريني :«لا يمكن أن ننسى الطاقم المساعد عبد الحق أتشعيلي ومقران قراري لم يرتكب هذا الثنائي أي أخطاء طوال اللقاء، وكانا خير عون لغربال في إدارة المباراة والخروج بها لبر الأمان وبطبيعة الحال الحكم الرابع المصري إبراهيم نور الدين الذي أدى مهمته على أكمل وجه رغم الضغوط الكبيرة فكل الشكر لهم».

 

موسيماني يعادل رقم الجوهري وفيلوني التاريخي

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة