صورة موضوعية
صورة موضوعية


حيثيات تغريم «معد» بقناة رياضية 300 ألف جنيه لتحريضه ضد الدولة

حيثيات تغريم «معد» بقناة رياضية 300 ألف جنيه لتحريضه ضد الدولة

إسلام دياب

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 01:06 م

أودعت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، حيثيات حكم تغريم معد بإحدى القنوات الرياضية، مبلغ 300 ألف جنيه، لإدانته بإذاعة أخبار كاذبة وشائعات بشأن سلطات الدولة، من شأنها تكدير السلم العام، واستخدام حسابه على موقع التواصل الاجتماعي لتحقيق جريمته.

قالت المحكمة في حيثيات حكمها أن المتهم نشر وأذاع أخبارا كاذبة وشائعات عن سلطات الدولة، وكان ذلك بسوء نية، وهذا ما أيدته تحريات قطاع الأمن الوطني، وما جاء باعترافات المتهم أثناء التحقيق معه، بملكيته للحساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكتابته ما تحتويه وخاصة المنشورات الخاصة، باستقالة أحد المسؤولين في الدولة، ومنشورات أخرى تحريضية، وأن النيابة العامة ناظرت صفحة المتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي أقر بملكيتها، كما طالعت النيابة 3 منشورات على صفحته الشخصية، أقر المتهم بكتابتها.

وأضافت الحيثيات أن الأدلة ضد المتهم جاءت متماسكة مترابطة وتثبت الاتهام في حق المتهم، كما أن دفاعه لم يقدم ثمة دفع ينال من الأدلة التي اطمأنت لها المحكمة، فأصدرت حكمها المتقدم.

كشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 705 لسنة 2020 جنح اقتصادية، أن المتهم "م.م" أن متابعة الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية، كشفت عن وجود حساب للمتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتعمد من خلاله نشر عبارات تحريضية وإسقاط على مؤسسات الدولة، ويعمل على بث الفتنة بين أوساط المواطنين.

وأضافت التحقيقات أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تمكنت من ضبط المتهم بعد استئذان النيابة العامة، والتي حققت معه، ثم أمرت بإحالته للمحاكمة الجنائية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة