صورة أرشيفية صورة أرشيفية

وفد وزارة التخطيط يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها في دمياط 

حسن هريدي السبت، 28 نوفمبر 2020 - 01:10 م

تفقد وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بقيادة وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع البنية الأساسية محمد فريد، يرافقه وكيل أول بنك الاستثمار القومي خالد مصطفى، عددًا من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظه دمياط.

 يأتي ذلك في إطار توجيهات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي د. هالة السعيد، بالاهتمام بملف متابعة المشروعات ذات البعد الإجتماعى والبيئي والتأثير المباشر على صحة المواطنين في ضوء أهداف ومؤشرات إستراتيجية رؤية مصر 2030.

ولفتت د.هالة السعيد إلي ضرورة الاهتمام بمتابعة المشروعات التي يتم العمل عليها، مؤكدة أن دور وزارة التخطيط لا ينتهي عند الاعتمادات  المالية لتلك المشروعات، بل تحرص الوزارة علي متابعة ماتم إنجازه في تلك المشروعات والوقوف عند العوائق والتحديات التي واجهت سير العمل بها وتقديم الدعم اللازم لتذليل تلك العقبات ومواجهة التحديات للوصول إلي تنفيذ تلك الخدمات بالشكل الأمثل.


وشملت الجولة تفقد زيارة مشروعات  محافظة دمياط متمثله في مشروع محطة معالجة صرف صحي وصناعي لمدينة الأثاث بطاقة 25 ألف متر مكعب في اليوم، بتكلفة 500 مليون جنيه والمتوقع الانتهاء منه ودخوله الخدمة في مارس القادم، إضافة إلى زيارة مشروع صرف صحي قرى أم الرضا الجديدة، وأم الرضا القديمة،جمصة شرق، الركابية بتكلفة نحو 250 مليون جنيه، ومشروع صرف صحي (شطا 1،2) لخدمة عمارات الإسكان الاجتماعي  والمستهدف ربطها على محطة معالجة صرف صحي وصناعي لمدينة الأثاث بطاقة 25 ألف م3/يوم.
أقرأ ايضا وزيرة التخطيط: مليار جنيه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببورسعيد

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة