جانب من المواجهات فى الهند
جانب من المواجهات فى الهند


مواجهات بين آلاف المزارعين والشرطة فى الهند

رويترز

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 02:27 م

نشرت الهند مئات من قوات الشرطة والأمن على أطراف نيودلهي أمس بعد أن أغلق آلاف المزارعين من الولايات المجاورة طرقًا رئيسية مؤدية إلى العاصمة احتجاجًا على تحرير عمليات شراء المنتجات الزراعية.

وبعد يوم من انتهاء اشتباكات بين الجانبين باتفاق على إمكانية تظاهر المزارعين في العاصمة، تصاعد التوتر مرة أخرى في الاحتجاجات على القوانين الجديدة التي يخشى المزارعون أن تحرمهم من الحد الأدنى من الأسعار المضمونة لمحاصيلهم.

كان المزارعون قد وصلوا في شاحنات وحافلات وجرارات إلى أطراف دلهي عند الحدود مع ولاية هاريانا أمس الأول وأغلقوا الطريق الشمالي السريع المؤدي إلى العاصمة صباح أمس مرددين شعارات مناهضة لحكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي وملوحين بأعلام نقابات المزارعين الحمراء والصفراء والخضراء.

وبموجب القوانين التي أقرتها حكومة مودي في سبتمبر يكون للمزارعين حرية بيع منتجاتهم في أي مكان بما في ذلك الشركات الكبرى بدلًا من أسواق الجملة الخاضعة لتنظيمات الحكومة حيث كانوا يضمنون حدا أدنى لسعر الشراء. لكن العديد من صغار المزارعين يخشون أن يصبحوا تحت رحمة الشركات الكبرى وأن تلغي الحكومة في نهاية المطاف دعم أسعار سلع أساسية مثل القمح والأرز.

وتقول الحكومة إنها لا تعتزم إلغاء أسواق الجملة وإن للزراع حرية اختيار المشترين.

 

إقرأ ايضا: لأول مرة منذ استقلالها..الهند تدخل في «ركود تقني» 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة