غلق مزارع الدواجن في كوريا الجنوبية غلق مزارع الدواجن في كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية تغلق مزارع الدواجن بعد رصد «إنفلوانزا الطيور»

بوابة أخبار اليوم السبت، 28 نوفمبر 2020 - 03:05 م

أغلقت وزارة الزراعة الكورية الجنوبية، اليوم السبت كل مزارع الدواجن ومنشآت تربية الماشية وعربات شحن الحيوانات في جميع أنحاء البلاد لمدة 48 ساعة من منتصف ليل اليوم السبت، وذلك بعد ظهور أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس إنفلوانزا الطيور شديد العدوى في مزرعة دواجن محلية خلال العام الجاري، على أن يتم تطبيق القرار نفسه لمدة 7 أيام في مدينة جيونجوب.

وحظرت الوزارة -في بيان نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية- أيضا بيع الدواجن والبط الحي في الأسواق على مستوى البلاد، كما أمرت بإغلاق تلك الأسواق يوم الأربعاء من كل أسبوع لإجراء عمليات تعقيم دورية، فيما حثت كل مزارع الدواجن على تعزيز أعمال التعقيم يوميًا واتخاذ كل إجراءات الحجر الصحي.

وذكرت الوزارة أن فيروس إنفلوانزا الطيور "إتش 5 إن 8" تم رصده في مجموعة من البط في مزرعة بمدينة جيونجوب بإقليم نورث جيولا، على بعد حوالي 290 كيلومترا جنوب العاصمة سول، خلال إجراء اختبار فيروسات على الطيور قبل شحنها من المزرعة ، موضحة أن كل الحالات الأخرى التي تم الإبلاغ عنها حتى الآن كانت لطيور برية.

يشار إلى أن المزرعة التي التقطت الفيروس يتم فيها تربية 19 ألف بطة تقريبا، ويوجد حولها 6 مزارع دواجن أخرى في محيط 3 كيلومترات، وهناك 60 مزرعة أخرى في محيط بين 3 إلى 10 كيلومترات.

اقرأ أيضاً كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 500 إصابة بكورونا لليوم الثاني

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة