دونالد ترامب دونالد ترامب

ضربات مؤلمة جديدة لترامب فى مزاعم فوزه

بوابة أخبار اليوم السبت، 28 نوفمبر 2020 - 03:10 م

تلاشت مع الوقت آمال الرئيس الأمريكية دونالد ترامب أكثر فأكثر فى مسألة فوزه فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث تلقى ضربة جديدة تطيح بأماله تلك، فقد رفضت محكمة استئناف فيدرالية في الولايات المتحدة طلبا قدمته حملة ترامب لحجب إعلان الرئيس المنتخب جو بايدن فائزا بالتصويت في ولاية بنسلفانيا الحاسمة.

وقال ستيفانوس بيباس نيابة عن لجنة مؤلفة من ثلاثة قضاة «الانتخابات الحرة النزيهة شريان الحياة لديمقراطيتنا. ومزاعم وقوع ممارسات جائرة أمر خطير.. لكن وصف الانتخابات بأنها غير نزيهة لا يجعلها كذلك» مشيرا إلى أن المزاعم تفتقر إلى أدلة.

وسعت حملة «ترامب» ومؤيدوها لإقناع القضاء بوقوع مخالفات في الانتخابات بولايات ميشيجان وجورجيا وأريزونا ونيفادا، وجميعها كانت حاسمة في فوز بايدن.

إقرأ أيضا: إعادة فرز أصوات مقاطعة ميلووكي يعزز فوز بايدن

وفى وقت سابق انتهت إعادة فرز الأصوات التي طالبت بها حملة الرئيس الأمريكي في أكبر مقاطعة بولاية ويسكونسن، بحصول جو بايدن على المزيد من الأصوات. وبعد إعادة فرز ما يقرب من 460 ألف صوت في ميلووكي، بات الفارق بين الاثنين 132 صوتا إضافيا لصالح بايدن. وفي المجمل حصل بايدن على 257 صوتا إضافيا مقابل 125 صوتا لترامب.

وكانت حملة ترامب قد طالبت بإعادة الفرز في اثنتين من أكبر مقاطعات ويسكونسن من حيث عدد السكان، وذلك بعدما خسر الولاية بأكثر من 20 ألف صوت. وستتحمل حملة ترامب ثلاثة ملايين دولار نظير عملية إعادة الفرز في المقاطعتين. وعلى مستوى الولايات المتحدة، فاز بايدن بانتخابات الرئاسة التي أجريت في الثالث من نوفمبر بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي، وهو ما يزيد كثيرا عن الأصوات اللازمة للفوز بالرئاسة وعددها 270، فيما حصل ترامب على 232 صوتا. وبات بايدن يتقدم بأكثر من ستة ملايين في التصويت الشعبي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة