عملة ليبرا Libra
عملة ليبرا Libra


«فيسبوك» تكشف تفاصيل عملة «ليبرا» المشفرة

وائل نبيل

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 05:05 م

أصبحت العملات المشفرة من العملات المستقرة، التي لا تتقلب قيمتها مقابل عملة ورقية معينة.. فعلى سبيل المثال وحدة واحدة من عملة مستقرة مدعومة بالدولار الأمريكي، تساوي دائمًا دولارًا واحدًا.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيقة فاينانشيال تايمز، فمن المقرر إطلاق العملة المشفرة المدعومة من فيسبوك Facebook Libra في يناير القادم، مما قد يقلص من طموحات جمعية ليبرا Libra Association، هو الاتحاد الذي أنشأه فيسبوك Facebook نفسه لهذا الغرض.

ومن المرجح أن يطلق فيسبوك Facebook، محفظة "Libra" الخاصة به في نفس الوقت، والتي كانت تسمى في الأصل "Calibra"، وقد تم تغيير اسم الشركة التابعة لفيسبوك Facebook إلى Novi في مايو الماضي.

وبالإضافة إلى التطبيق المستقل الذي سيتيح لك إرسال واستلام الرموز المميزة من "Libra"، ستتمكن من إدارة حساب Novi الخاص بك من تطبيقي الدردشة ماسنجر التابع لفيسبوك Messenger، وتطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp.

ويتوقع فيسبوك Facebook أن يبدأ الأشخاص في استخدام Novi لأغراض التحويل، والمدفوعات من جهة إلى أخرى.

يذكر أنه عندما تم الكشف عن العملة لأول مرة، كان من المفترض أن تكون عملة Libra المشفرة، عملة جديدة تمامًا، مرتبطة بسلة من العملات الورقية والأوراق المالية في الأصل، في الوقت الذي لم يكن يعتمد فيه على عملة واحدة في العالم الحقيقي، ولكن على مزيج من العملات المتعددةـ وكان العديد من البنوك المركزية والمنظمين قلقين بشأن هذه الرؤية، لهذا السبب غيرت جمعية Libra Association مسارها، وبدأت العمل على العديد من العملات المستقرة أحادية العملة.

ووفقًا لما نقلت الصحيفة، تخطط جمعية "Libra" الآن لإطلاق عملة واحدة مدعومة بالدولار، على أن تكون واحدة من العملات المستقرة الأخرى، مثل (USDC و PAX و Tether و USDT)، ولا تزال "Libra Association" تخطط لطرح عملات أخرى، ولكن هذا سيحدث في وقت لاحق، بحسب ما ذكرت الجمعية.

وبحسب الصحيفة، فمن الواضح أن الأعضاء الآخرون في جمعية Libra Association يخططون أيضًا لإطلاق خدمتهم الخاصة في نفس الوقت، حيث تضم الجمعية أعضاءً هم Farfetch و Lyft و Shopify و Spotify و Uber.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة