مهرجان مالمو
مهرجان مالمو


«أيام مالمو لصناعة السينما» يستقبل مشروعات أفلام في مرحلة التطوير  

رانيا الزاهد

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 05:30 م

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية فتح باب التقديم لمشروعات الأفلام في ملتقى "أيام مالمو لصناعة السينما" وذلك للأفلام في مرحلة التطوير للحصول على الدعم المالي من خلال صناديق دعم أيام مالمو لصناعة السينما.

يستمر استقبال مشاريع الأفلام على مدار شهرين، ليتم إغلاق الباب اعتباراً من 31 يناير2021. 

وقال رئيس المهرجان، المخرج محمد قبلاوي، إن المبادرة تهدف إلى دعم الأفلام في مرحلة التطوير مثل الافلام الروائية والقصيرة الوثائقية، مع حث وتشجيع الإنتاجات السينمائية المشتركة بين السويد والعالم العربي، خاصة تلك التي تسلط الضوء على الثقافة والهوية العربية.

يذكر أنه للحصول على الاعتماد الخاص بالدورة السابعة من أيام مالمو لصناعة السينما يتم تقديم طلب للحصول على الاعتماد قبل 15 فبراير بسعر 70 يورو.

وكان مهرجان مالمو للسنيما العربية قداعلن عن فتح باب التسجيل للمشاركة في منصة دعم الأفلام الطويلة الروائية والوثائقية في مرحلة "ما بعد الانتاج" للعام 2021، ويأتي ذلك للعام السابع على التوالي.

تعتبر أيام مالمو لصناعة السينما، المنصة الأولى عالمياً للتعاون والإنتاج المشترك بين دول الشمال والعالم العربي، ويستقبل المهرجان طلبات التقدم حتى تاريخ 31 يناير 2021 وسيتم الإعلان عن المشروعات المختارة في تاريخ 15 فبراير 2021.
 

جدير بالذكر أن منصة دعم المشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج هي صندوق دعم للمشاريع الروائية الطويلة والوثائقية في مرحلة ما بعد الإنتاج للمخرجين العرب او ذوي الأصول العربية، وتم إنشاء منصة بهدف دعم وتشجيع صانعي الأفلام العرب على إضفاء الطابع الاحترافي على إنتاجاتهم السينمائية وترقيتها إلى المستوى الدولي للأفلام.

سيتم عرض 20 دقيقة من مشروعات الأفلام المختارة والتي تكون  في المراحل الأخيرة من عملية المونتاج النهائي أو جاهزة ومتاحة للتوزيع.
يتم عرض الأفلام أمام لجنة من خبراء ومختصين سينمائيين وأمام لجنة التحكيم، يتم بعدها مناقشة المشروع مع لجنة التحكيم وتقييم العرض.

يذكر أن مهرجان مالمو للسينما العربية سيقام هذا العام في موعده الجديد حيث من المقرر اقامة دورته الحادية عشر في الفترة ما بين 2-7 أبريل 2021 بدلا من شهر أكتوبر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة