تلميذات بالمرحلة الابتدائية - أرشيفية تلميذات بالمرحلة الابتدائية - أرشيفية

«الصحة» توجه 10 نصائح للحد من «كورونا» بين طلبة المدارس

حاتم حسني السبت، 28 نوفمبر 2020 - 05:38 م

وجهت وزارة الصحة والسكان، 10 نصائح لطلبة المدارس، من شأنها العمل على حمايتهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنا مع بدء الموجة الثانية من وباء كورونا.


وجاءت نصائح وزارة الصحة على النحو التالي:


1- حالة الشعور بأي أعراض يجب الذهاب إلى العيادة المدرسية أو الزائرة الصحية أو إبلاغ مدرس الفصل


2- ارتداء الكمامة طوال اليوم الدراسي حتى العودة إلى المنزل لمن هم فوق الـ 12 عاما


3- النوم جيدا وعدم السهر قبل اليوم الدراسي لعدم إجهاد الجسم


4- غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار أو تطهيرها بالكحول


5- التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن متريين الطلبة


6- التواصل مع الأصدقاء كمصدر للدعم والمحبة

7- عدم مشاركة الأدوات الشخصية بين الطلاب


8- تناول طعام صحي لدعم الجهاز المناعي


9- استذكار الدروس بشكل يومي


10- ممارسة الرياضة يوميا


كان أبرز الإرشادات تخصيص مقاعد تفصل بين كل منها مسافة متر، ووضع علامات على الأرض، وتنظيم حركة الدخول والخروج، وإسناد أرقام للأشخاص الداخلين.


كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت صباح اليوم السبت 28 نوفمبر، مغادرة  122 متعافيًا من فيروس كورونا للمستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102390 حالة.

 

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 357 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  12 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 114832 حالات من ضمنهم 102390 حالة تم شفاؤها، و6608 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة