صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيديو| بين موسيماني والشناوي.. قصة دقائق ترك فيها المدرب غرفة الملابس

عمر البانوبي

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 05:39 م

كشف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، مفاجأة كبرى حين أكد أنه ترك غرفة خلع الملابس بين شوطي مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الزمالك.

وقال موسيماني في حوار لقناة النادي الأهلي عقب التتويج :«جئت للأهلي في مرحلة حساسة، وكنت أعرف أن علي أن أستمع وأرى كل ما حولي جيدًا وكنت أعي أن الفريق لم يحقق لقب دوري أبطال إفريقيا لمدة 7 سنوات متواصلة».

وأضاف المدير الفني للأهلي:« في ما يخص التعامل النفسي مع اللاعبين، فضلت أن أترك غرفة خلع الملابس بين شوطي المباراة لمحمد الشناوي قائد الفريق ليتحدث إليهم، لأنهم في هذا التوقيت يحتاجون لمن يعرف ثقافتهم ويتحدث لغتهم».

وتابع موسيماني: «دوري هو الجانب الفني، وأعرف قدر النادي الأهلي وشعبيته وتاريخه جيدًا، وكنت قلقًا على المباراة، لكن لم أظهر هذا القلق للاعبين، لأنهم يستمدون ثقتهم مني كمدير فني، وأنا في هذا الموقف كقائد الطائرة الذي يقابل تحديات خلال الرحلة لكن لا يمكن أن يظهر قلقه للركاب، لأنهم يعتمدون عليه».

الشناوي يكشف التفاصيل

كشف محمد الشناوي، قائد وحارس مرمى الأهلي، تفاصيل ما قاله للاعبي الفريق بين الشوطين بعدما ترك موسيماني غرفة خلع الملابس.

وقال الشناوي لقناة الأهلي :«لن أكشف تفاصيل الحديث، ولكن كلنا قريبين من بعضنا في السن وكلهم بالنسبة لي إخوة ويستقبلون مني الكلمات بكل ترحاب، وبالفعل حفزتهم من أجل تحقيق البطولة التي ينتظرها الجمهور، وكنا قد لعبنا نهائيين سابقين».

وتابع حارس مرمى الأهلي وقائد الفريق :«الفريق كله قريب من بعضه في المرحلة الأخيرة، ونصل إلى حلول لكل مشاكلنا سويًا وكل شيء يسير على ما يرام».

واختتم :«ما أوصلته للاعبي الفريق بين الشوطين هو العهد الذي قطعناه على أنفسنا من أجل الجماهير بالحصول على دوري أبطال إفريقيا».

عدالة كرة القدم وفرصة الانتقام

أشاد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، بقدرات وإمكانيات موسيماني، مشيرًا إلى أنه سهل مهمته في العمل مع اللاعبين منذ قدومه للنادي الأهلي.

وقال عبد الحفيظ لقناة الأهلي :«موسيماني جاء في فترة حرجة وبدأ العمل سريعًا وساعدني كثيرًا بمعرفته بكل لاعبي الأهلي وقدراتهم، وسرعة اندماجه في الأجواء وقربه من اللاعبين».

وأضاف مدير الكرة بالأهلي :«موسيماني بدأ العمل سريعًا وخاض 3 مباريات في الدوري ثم واجه الوداد، وكان يتعامل مع اللاعبين بكل سهولة وكأنه معهم منذ فترة طويلة».

وتابع عبد الحفيظ :«من عدالة كرة القدم أنها تمنحك فرصة للانتقام، وبدأ الأمر باللعب ضد ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ثم المباراة النهائية».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة