صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لجنة المسابقات تتجاهل اعتراض إنبي بشأن الدوليين

عمر البانوبي

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 05:45 م

عقد مازن مرزوق، مدير إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعًا موسعًا مع مندوبي وممثلي أندية الدوري الممتاز استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد ودوري 2020/2021.

وقال مازن مرزوق خلال مؤتمر صحفي باتحاد الكرة، إن المباريات ستقام بدون اللاعبين المنضمين للمنتخب الأولمبي في فترة الأولمبياد، ورغم رفض نادي انبي إلا أن الأمر حسم تماما، كما أن دور ال٣٢ من كأس مصر تقرر إقامته كذلك بدون اللاعبين الدوليين.

وأضاف مازن مرزوق :"إذا أقيمت أقل من نصف مباريات الدوري وتوقف بسبب "كورونا" سيتم إلغائه، وسيشارك أفريقيا  الفرق التي لعبت الموسم السابق، وإذا ألغي بعد مرور نصف المباريات سيتم تطبيق الجدارة الرياضية والدوري بنفس ترتيبه وإعلان البطل والمشاركين".

وأوضح مرزوق :"إذا كان عدد المباريات لفريق أكبر سيتم إجراء عملية حسابية نسبية وتحديد عدد النقاط في ضوئها وإذا تساوى فريقان سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة، وإذا تساويا سيتم اللجوء للأهداف".

وأعلن مرزوق خلال اجتماعه بمندوبي الأندية إقامة لقاء الأهلي في الجولة الأولى بشكل طبيعي أمام مصر المقاصة، مع تأجيل المباراة الثانية للأحمر ضد غزل المحلة بسبب ارتباط بطل إفريقيا بخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي في القاهرة.

وكان الثنائي سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، وإبراهيم حسن، مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري، على رأس الحضور للاستماع لرؤية المدير الجديد للجنة المسابقات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة