أهالي عزبة الهجانة أهالي عزبة الهجانة

اهالى عذبة الهجانة

فيديو| بعد قرار تطويرها.. أهالي عزبة الهجانة: نشكر الرئيس السيسي

أحمد رجب- محمد عيسوي السبت، 28 نوفمبر 2020 - 06:23 م

عند الكيلو 4.5 بـطريق السويس تقع منطقة عزبة الهجانة، والتي تبلغ مساحتها 400 فدان ويعيش بها ما يقرب من ثلاثة ملايين نسمة.


وافتقدت تلك المنطقة لفترات طويلة الخدمات الأساسية والبنية التحتية واستمرارًا، إلى أن جاء قرار استقطاع مساحة أرض من منطقة عسكرية؛ لتطوير وتوسعة شارع يكون بديلا عن الممرات الضيقة التي يستخدمها المواطنين، دون المساس بالعمارات السكنية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير المناطق العشوائية.

وقامت «بوابة اخبار اليوم» بجولة في المنطقة واستمعت إلى آراء المواطنين في أعمال تطوير عزبة الهجانة.

وقال علي الأتربي صاحب محل أسفل كوبري الكيلو ٤.٥، إن التطورات التي شهدتها المنطقة لم تكن تخطر يوم في باله وخاصة أنه اتولد في المنطقة ولم تكن بها بنية أساسية مثل المياه والكهرباء.

وأكد حسين صاحب مخبز بعزبة الهجانة أن« المنطقة كانت عبارة عن عشش عايشين فيها زيها زى عشش تربية الطيور والماعز، لكن حاليا عندنا كهرباء ومياه وغاز وصرف صحي وحديقة في مدخل العزبة».

وأشار إلى أن الشارع الجديد الذي يجري العمل على إنشائه كان في السابق جزءًا داخل سور المنطقة العسكرية وكان عبارة عن شارع ضيق ماكس بالازدحام.


ويرى أبو ربيع عامل أن الأعمال الجارية لتطوير وتوسعة الشارع الجديد خففت العبء على الشوارع الضيقة التي يمرون بها وينهي الزحام الشديد بسبب العشوائية والشوارع رغم ضيقها إلا أنها تعمل في الاتجاهين، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يتسبب التوك توك في إيقاف الشارع لأكثر من ساعتين.

ويؤكد بدوى القناوى صاحب محل أسفل كوبري عذبة الهجانة كنا فى مكان يشبه عصابات شيكاغو من بيع للمخدرات ووكر للبلطجية والمجرمين ولكن بعد زيارة الريس السيسي للمنطقة وأمره بالتطوير أصبحنا زي الرحاب ومدينتي 

وقال عثمان محمد، صاحب أحد المحال : «لم أتوقع كل هذا التطويرولكن ما حدث هو لفتة كريمة من الرئيس السيسي، ووفاء بوعده بتطوير العشوائيات مضيفًا: سكان المنطقة كانوا خايفين من أن يتم فتح الشارع الجديد بعد إزالة منازلهم لكن السيسي قام بإصدار أمر باستقطاع مساحة الأرض اللازمة للشارع من المنطقة العسكرية دون المساس بمنازل سكان المنطقة».

إقرأ المزيد .. سكان عزبة الهجانة يتسلمون شققهم بمدينة «أهالينا»



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة