صورة للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس جنوب السودان سلفا كير
صورة للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس جنوب السودان سلفا كير


3 لقاءات جمعت السيسي وسلفا كير قبل قمة اليوم.. تعرف عليها

بوابة أخبار اليوم

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 06:24 م

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم إلى مدينة جوبا لعقد لقاء قمة مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير، في زيارة وصفت بالتاريخية.

وقال الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه برئيس جنوب السودان سلفا كير « إنه لمن دواعي سروري أن أتواجد معكم اليوم في جوبا، وأود أن أشكر أخي فخامة الرئيس سلفا كير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في بلدي الثاني جنوب السودان».

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بأن جنوب السودان البلد الشقيق الذي تجمعه بمصر وشعبها روابط أزلية وتاريخاً مشتركاً تمتد لعقود طويلة، وشهدت مصر خلاله تطلعات شعب جنوب السودان العظيم نحو مستقبل أفضل، وذلك إيماناً منها بحقه في تحقيق آماله وتلبية طموحاته المشروعة، وتجسدت كذلك في العلاقة الخاصة التي جمعت مصر بالزعيم الراحل جون جارانچ.

وقبل قمة اليوم  جمع الرئيس السيسي ورئيس جنوب السودان سلفا كير 4 قمم رئاسية والتي تستعرضها بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي.. 

22 نوفمبر 2014
قام رئيس جنوب السودان سلفا كير بزيارته لمصر على رأس وفد رفيع المستوى يضم مجموعة من الوزراء، واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الوفد بمقر الرئاسة.

وعقد الرئيسان وقتها جلسة مباحثات أكد فيها الرئيس السيسي على دعم مصر لشعب جنوب السودان الشقيق.

10 يناير 2017

زار سلفا كير مصر في عام 2017 وبحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وجنوب السودان.

وبحث الرئيسان بعض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك، بالإضافة إلى بحث عملية السلام في جنوب السودان.

17 يناير 2019

في 2019 التقى رئيس جنوب السودان بالرئيس عبدالفتاح السيسي بالقاهرة، وبحث الجانبان آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد اللقاء على دعم التعاون المشترك والتنسيق القائم بين البلدين عبر الإستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل بينهما، فضلاً عن البناء على ما تحقق من نتائج إيجابية خلال الزيارات المتبادلة السابقة بين مسئولي الدولتين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة