البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
 البابا فرنسيس بابا الفاتيكان


البابا فرنسيس يدعو للصلاة من أجل إثيوبيا

مايكل نبيل

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 06:28 م

دعا قداسه  البابا فرنسيس بابا الفاتيكان  للصلاة من أجل إنهاء الصراع الذي يُدمي شمال إثيوبيا منذ شهر مسببًا مئات الضحايا وآلاف النازحين والنداء للأطراف المتنازعة من أجل تحقيق السلام. 

وقال قداسته أن ذلك الصراع الذي يشهد منذ بداية الشهر في شمال إثيوبيا مواجهة القوات الفيدرالية وجبهة تحرير تيغراي الشعبية، الحزب الحاكم في المنطقة ، موكداً أن منطقة القرن الأفريقي بأكملها مهددة وهناك مئات الضحايا وأكثر من أربعين ألف نازح وصلوا إلى السودان.

وفي بيان له يؤكِّد مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني أن قداسه البابا فرنسيس يتابع الأخبار التي تصل من إثيوبيا، حيث يستمر منذ بضعة أسابيع اشتباك عسكري، يؤثر على منطقة تيغراي والمناطق المحيطة بها ، وبسبب أعمال العنف، قُتل مئات المدنيين وأُجبر عشرات الآلاف على الفرار من بيوتهم باتجاه السودان. 


وأضاف أن البابا فرنسيس خلال تلاوته لصلاة التبشير الملائكي في الثامن من تشرين الثاني نوفمبر الجاري قد أشار إلى الصراع الدائر في إثيوبيا وقال: "فيما أحثكم على نبذ تجربة النزاع المسلح، أدعو الجميع للصلاة والإحترام الأخوي والحوار والتسوية السلمية للخلافات". 

وتابع " إن الواقع على الأرض يتحدث عن اشتباكات تتفاقم يوما بعد يوم، مسببةً وضعًا إنسانيًّا خطيرًا. وبالتالي إذ يدعو الأب الأقدس للصلاة من أجل هذا البلد، يوجه نداء إلى الأطراف المتنازعة من أجل وقف العنف وحماية الحياة، ولاسيما المدنيين، لكي يتمكن السكان من استعادة السلام.

تأتي آمال البابا وصلواته في لحظة حرجة، إذ لا توجد إمكانية للحوار مع قادة منطقة تيغراي، كما أكّد رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد خلال الساعات القليلة الماضية خلال لقائه مع الموفدين الخاصين للإتحاد الأفريقي الذين وصلوا إلى إثيوبيا للعمل كوسطاء وإيجاد حل للصراع.

اقرا ايضا : الفاتيكان: البابا فرنسيس يذكر مارادونا في صلاته

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة