امتحانات سابقة لطلاب الثانوية امتحانات سابقة لطلاب الثانوية

خاص| «التعليم» توضح حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

منةالله ممدوح السبت، 28 نوفمبر 2020 - 08:12 م

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما يتردد عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بسبب زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا عار تماما من الصحة.

 

وأوضح المصدر، السبت، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها ولا يوجد بها أي تعديل أو تأجيل.

 

ولفت إلى أن الامتحانات سوف تبدأ السبت الموافق 23 يناير 2021 على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 ولمدة 15 يومًا.

 

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قد نفت ما تردد حول تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس المحافظة.

 

وأشارت المحافظة إلى أن الامتحانات في موعدها والفصل الدراسي يسير وفق الخريطة الزمنية للوزارة، مؤكدة التزامها التام بكافة التعليمات والإجراءات.

 

وأهابت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أولياء الأمور والجمهور تحري الدقة وعدم اتباع الأكاذيب والشائعات.

 

 

اقرا ايضا : التعليم: النظام الجديد 2.0 «حلم بيطور علم»

 

وكان محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قد اجتمع مع وكلاء ومديري عموم الإدارات التعليمية، مشددًا على الالتزام بالكتاب الدور 317 لسنة 2020 بشأن إلزام العاملين والمواطنين المتعاملين بالجهات الحكومية بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وأوضح عطية أن تلك الإجراءات وبخاصة، تطهير وتعقيم المدارس، وتوفير أدوات التعقيم متاحة جميعا، إضافة إلى ارتداء الكمامة وممنوع منعًا باتًا تواجد العاملين في ميدان العمل بدون كمامة وعدم السماح للجمهور بالدخول بدون كمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والتنبيه على المعلمين بإلزام الطلبة بالجلوس في الفصول على هيئة زجزاج.

 

كما شدد عطية، على عدم التزاحم ونشر اللافتات الإرشادية وتكثيف حملات التوعية وفق توجيهات محافظ القاهرة.

 

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أكد أنه تم التنسيق مع أجهزة وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بالقاهرة تجهيز عددًا من المستشفيات بالعاصمة لتقديم الخدمات العلاجية مع علاج فيروس «كورونا» من بينها مستشفيات حميات العباسية وحميات حلوان وصدر العباسية وشبرا وحلوان ومنشية البكري ودار السلام والمنيرة وعين شمس والشروق و الخازندارة والقاهرة الجديدة وروض الفرج والتبين التابعين لمديرية الصحة بالقاهرة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة