مركز طلعت حرب الثقافي مركز طلعت حرب الثقافي

الاثنين.. ختام معرض «فن الكم» بمركز طلعت حرب الثقافي

نادية البنا السبت، 28 نوفمبر 2020 - 09:14 م

يقيم مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء الإثنين 30 نوفمبر، حفل ختام معرض "فن الكم".

ويتضمن برنامج الحفل عرض نتاج معرض "فناني الكم" بالإضافة إلى عرض نتاج ورشة "الرسم بالضوء"، يعقبه صالون ثقافي فني بتقنية الفيديو كونفرانس مع الفنانين المشاركين من دولتي إيطاليا وروسيا.

وفي الثامنة مساء نفس اليوم، يقام عرض فني بعنوان "موسيقى الشعوب"، يتضمن فقرات موسيقية وفقرات من البالية تحت إشراف الفنانة فاطمة مرزوق، وهي حاصلة على دبلومة المعهد العالي للبالية من أكاديمية الفنون بالقاهرة، والمعهد العالمي للرقص التابع لليونيسكو، ومثلت مصر في المسابقات الدولية للرقص في إسبانيا وسوريا.

يذكر أن صندوق التنمية الثقافية استطاع على مدى 25 عاماً منذ إنشائه عام 1989، أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

يشار إلى أن صندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة في نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب، وفي سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التى تضرب في عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التي أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالي 90 مكتبة .

كما أن فلسفة تحويل المواقع الأثرية – بعد ترميمها – إلى مراكز إبداع فني كان لها عظيم الأثر في تنمية المستوى الثقافي لجموع السكان المحيطين بهذه المراكز وخصوصاً أنه تم إمداد هذه المواقع بكافة المتطلبات التي تكفل لها أداء دورها الثقافي والفني. وقد بدأت التجربة عام 1996 ببيت الهراوي وامتدت حتى وصل عدد المواقع الأثرية التي تم تحويلها إلى مراكز إبداع فني تابعة للصندوق إلى 17 مركزا.

اقرأ ايضا: الإثنين .. ختام فعاليات معرض «فن الكم» بطلعت حرب

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة