صور ارشيفيه
صور ارشيفيه


المشدد لطبيب العملات المزيفة

إحالة قاتل عامل بالشرقية للمفتي.. والإعدام لقاتلة ابن زوجها بحدائق القبة

ميادة عمر- إسلام دياب- صفوت محمد

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 09:53 م

أصدرت محكمة الجنايات عدة أحكام في عدد من القضايا الجماهيرية، كما باشرت النيابات العامة تحقيقاتها في عدد من القضايا الأخرى.

الإعدام لقاتلة «ابن زوجها»

وقضت جنايات شمال  القاهرة بإعدام متهمة قتلت ابن زوجها خشية أن يكشف خيانتها لوالده بحدائق القبة.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد هشام قراعة وعضوية أيمن عثمان البابلي وأشرف فايز وأمانة سر أيمن القاضي.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمة "ج. ع"، ربة منزل، قتلت المجني عليه أسامة جمال عمدًا مع سبق الإصرار، بعد أن بيتت النية وعقدت العزم على قتله، وأعدت لذلك الغرض سلاحا أبيض «سكين»، وبادرته بعدة طعنات أودت بحياته.

إحالة قاتل عامل بالشرقية للمفتي

كما قررت محكمة جنايات الزقازيق، إحالة أوراق عاطل إلى فضيلة المفتى لقيامة بقتل عامل بإطلاق الأعيرة النارية علية لسرقة دراجتة البخارية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد علي عبد الرحيم، وعضوية المستشارين هيثم محمود وأحمد حماد وحسام محمد المكاوي، وأمانة سر أحمد رمزي.

المشدد لطبيب العملات المزيفة

وعاقبت جنايات القاهرة، طبيبا بشرياً متهما بالإتجار في العملات المحلية والأجنبية المقلدة، بالسجن المشدد 3 سنوات، ومصادرة الأوراق المالية المزورة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي محمد السيد الشنوفي، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي، وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

300 ألف جنيه غرامة نشر الشائعات

وقضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بتغريم معد بإحدى القنوات الرياضية، 300 ألف جنيه، لإدانته بإذاعة أخبار كاذبة وشائعات بشأن سلطات الدولة، من شأنها تكدير السلم العام، واستخدام حسابه على موقع التواصل الاجتماعي لتحقيق جريمته.

وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أن المتهم نشر وأذاع أخبارا كاذبة وشائعات عن سلطات الدولة، وكان ذلك بسوء نية، وهذا ما أيدته تحريات قطاع الأمن الوطني، وما جاء باعترافات المتهم أثناء التحقيق معه، بملكيته للحساب على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وكتابته ما يحتويه وخاصة المنشورات الخاصة، باستقالة أحد المسؤولين في الدولة، ومنشورات أخرى تحريضية، وأن النيابة العامة ناظرت صفحة المتهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والتي أقر بملكيتها، كما طالعت النيابة 3 منشورات على صفحته الشخصية، أقر المتهم بكتابتها.

حبس سارق عدادات المياه

وأمرت نيابة عين شمس بحبس عاطل تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة عدادات المياه بأسلوب «الخلع»، حيث اتخذ من عين شمس مكانا  لمزاولة نشاطه الإجرامي، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، كما كلفت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

ونجح أهالي عين شمس في ضبط عاطل ومسجل خطر سرقات والسابق اتهامه في 6 قضايا وبحوزته عدادات مياه مجهولة المصدر وعتلة حديدية، وبمناقشته اعترف بسرقة عداد المياه المضبوط بحوزته من مدخل عقار بأسلوب «الخلع» باستخدام الأداة المضبوطة بحوزته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة