الاعلامي عمرو أديب
الاعلامي عمرو أديب


«الحكاية» يعرض موضوع «فريدة رمضان» نقلا عن بوابة أخباراليوم والأخبار المسائي

فاتن زكريا

السبت، 28 نوفمبر 2020 - 11:57 م

كتبت : اسماء فتحى 


يناقش الإعلامي عمرو أديب في برنامج «الحكاية» المذاع حاليا علي قناة mbc مصر، التقرير الذي انفردت بنشره جريدة الاخبار المسائي وبوابة أخباراليوم ، تحت عنوان  " الحكومة ترفض الاعتراف بمحمد رمضان «فريدة» المتحول جنسياً "، ومن المقرر أن يجري «أديب» مداخلة هاتفية مع فريدة رمضان، لتعرض حكايتها تفصيليا في البرنامج .


وكانت بوابة أخبار اليوم، وجريدة الأخبار المسائي، قد عرضت تقريرا مفصلا تحت عنوان، «الحكومة ترفض الاعتراف بمحمد رمضان «فريدة» المتحول جنسياً، والتي كشف خلاله عن معاناة فريدة مع التربية والتعليم وفصلها من عملها نتيجة لغيابها بسبب المضايقات التي تعرضت لها خلال عملها وأيضاً لمتابعة حالتها الصحية داخل المستشفيات، وطالبت فريدة وزارة التربية والتعليم بالتدخل لحصولها علي الملف الوظيفي أو عودتها إلى العمل مرة أخري، خاصة أنها لم تبلغ السن القانونية للمعاش.



وفي تحرك فوري، مع ما نشرته بوابة أخبار اليوم، وجريدة الأخبار المسائي، استجابت وزارة التربية والتعليم في اليوم التالي لنشر التقرير، حيث أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص للبوابة، أنه تم إحالة موضوع فصل فريدة رمضان مدرس اللغة العربية، من عملها في التربية والتعليم، إلي الموارد البشرية بالوزارة لبحث مشكلتها وملفها الوظيفي، لافتا إلي أن الموارد البشرية بالوزارة المسؤلة عن قرارات عمل الموظفين .


وكان قد التقي عادل عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، ب"فريدة رمضان علي سعود"، مدرسة اللغة العربية بمدرسة عبدالحميد أبوصالحة في دمياط، داخل مكتبه، واستمع إلى حكايتها تفصيلياً، مطلعاً علي الأوراق الدالة علي إثبات صحة حديثها وتحولها جنسياً من ذكر لأنثي .


ووعد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، فريدة، بحل مشكلتها في القريب العاجل .

وأبدت فريدة رمضان سعادتها التامة لاستجابة مديرية تعليم دمياط لمشكلتها، مؤكدة أن وكيل الوزارة شخصية جديرة بالاحترام، وكان مقدراً لظروفها، لافتة إلى أن مدير تعليم دمياط وعدها بحل مشكلاتها طبقاً للإجراءات القانونية.

من جهته أكد خلف الزناتي، نقيب المعلمين، في تصريح خاص لـ«الأخبارالمسائي»، أن النقابة ستبحث مشكلة فريدة رمضان، وستطلع علي ملفها في محاولة لمساعدتها في حل مشكلتها مع التربية والتعليم.

 

اقرأ أيضا : نائب وزير التربية والتعليم يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق الزقازيق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة