ورشة لوبان بهندسة عين شمس
ورشة لوبان بهندسة عين شمس


افتتاح ورشة لوبان بهندسة عين شمس الاثنين المقبل

مروة فهمي

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 12:34 ص

 

تفتتح كلية الهندسة جامعة عين شمس، الاثنين القادم، ورشة لوبان والتي تستهدف طلاب وخريجي البرامج الهندسية وغيرها من مصر ودول الجوار العربية والأفريقية، وذلك برعاية د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

 
وتسعى الورشة إلى إكساب الطلاب من مختلف التخصصات الهندسية مهارات عملية في مجالات: "استخلاص الطاقة وصيانة ماكينات التشغيل الرقمي، وصيانة السيارات"، وذلك بهدف سد الفجوة في الاحتياج لهذه التخصصات خاصة مع تنامي الاستثمار الصناعي في المنطقة.

وتقوم فكرة التعليم في ورش لوبان على مفهوم (الهندسة- الممارسة- الإبداع - المشروع)، مما يكسب الطالب التعليم الهندسي من خلال ممارسات عملية والارتقاء بمهاراته التحليلية، للوصول إلى مرحلة الإبداع القابل للتطبيق في مشروع آخر. 

ويأحذ تصميم البرامج بجانبيها النظري والعملي، بعين الاعتبار مستوى طلاب التعليم العالي الملتحقين بالبرامج، بحيث يتحصل الطالب في النهاية على مخرج عملي، بالإضافة إلى شهادته الأكاديمية، مما يتيح للمستفيدين منه فرص توظيف متميزة.

وتتميز البرامج بأنها ستجعل مصر وفي القلب جامعة عين شمس، مركزًا تدريبيًا لمد سوق العمل محليا وعربيا وأفريقيا، بكفاءات في تخصصات مهنية جديدة وعصرية.

اقرأ أيضا| بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول بتجارة عين شمس

من الجدير بالذكر أنه تم تجهيز عدد 3 ورش تعليمية في مجالات استخلاص الطاقة وصيانة ماكينات التشغيل الرقمي وصيانة السيارات بقيمة 4. 16 مليون جنيها مصريًا بمنحة من جهتين من الصين ومن المتوقع أن يؤدي نجاح المشروع إلى جذب مزيد من المنح في تخصصات أخرى مثل التحكم والروبوتات والميكاترونيات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة