أحمد مرعي
أحمد مرعي


مدرب منتخب السلة: نسعى لتكوين فريق قوي

محمد عادل سالم

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 12:46 ص

قال أحمد مرعي، المدير الفني لـلمنتخب الوطني لكرة السلة، إنه واجه منتخب منظم وفوجئ بالمستوى الرائع للاعبي الرأس الأخضر "كاب فيردي"، خاصة في الرميات الثلاثية والتي كانت موفقه بشكل كبير.

وأضاف "مرعي"، أن منتخب مصر بدأ يكتسب الانسجام بشكل كبير مع اللقاء الثاني خاصة، لافتا إلى أنه لم يخوض أي مباراة ودية قبل انطلاق التصفيات بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا.
 
وأشار المدير الفني لمنتخب مصر الوطني لكرة السلة، إلى أن إحراز لاعبي المنتخب الثلاثيات، خاصة في الفترة الرابعة كانت العامل الأساسي في التفوق والفوز على منتخب كاب فيردي.

وزير الرياضة يُكرم منتخبات السلة الفائزة بالمراكز الأولى في البطولات الأفريقية


وقال: "المنتخبات المشاركة في التصفيات مميزة وتمتلك لاعبين أصحاب خبرات خاصة، أوغندا الذي يضم مجموعة من اللاعبين محترفين في أوروبا، فضلا عن كاب فيردي لديهم أكثر من لاعب في الدوري الأوروبي ولديهم خبرات دولية".
 
وأشار أحمد مرعي، إلى أنه يسعى لتكوين جيل جديد ومنتخب قوي على المدى البعيد، خاصة أنه يضم مجموعة من اللاعبين ما بين عناصر الشباب والخبرة. 

وألمح المدير الفني لمنتخب مصر، إلى أنه يتبع سياسة التدوير بين اللاعبين طوال فترات المباراة ومشاركة الجميع، مؤكدا أنه من الممكن أن يكون لاعب على دكة البدلاء أفضل من آخر في الملعب، ولكنه قادر على النزول في أي لحظة وتنفيذ رؤية الجهاز الفني.
 
واختتم تصريحاته: "الجميع يلعب تحت راية مصر ومنذ البداية نسعى لتحقيق الفوز في جميع اللقاءات والتأهل إلى بطولة أفريقيا".

ويتواجد المنتخب المصري في مجموعة واحدة مع كل من المغرب وأوغندا والرأس الأخضر في البطولة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر الجاري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة