الأخبار برايل
الأخبار برايل


«تاسعة الأهلي» وكواليس اختطاف الأميرة السمراء بعدد «الأخبار برايل»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 01:43 ص

سيطرت الفرحة الحمراء على غلاف وصفحات العدد الجديد لمجلة الأخبار برايل، أول صحافة قومية في مصر والشرق الأوسط مطبوعة بطريقة برايل، والتى يحررها كتيبة متميزة من المحررين متحدي الإعاقة البصرية.

وأفردت المجلة ملفًا رياضيًا خاصًا، عن الأميرة السمراء بطولة أفريقيا التي اختطفها النادي الأهلي في الدقائق الأخيرة من نادي الزمالك في موقعة يوم ٢٧ نوفمبر، كأول ديربي بين القطبين الكبيرين يحسم البطولة، وكواليس 15 دقيقة في غرفة الملابس والتي غيرت سير المباراة  التي سيطر الزمالك على شوطها الأول.

وبجانب الملف الرياضي، احتوت صفحات المجلة على تحقيق طبي عن عودة "كوفيد ١٩"، الأكثر شراسة، وكيفية الاستعداد لكورونا من جديد.

كما تناولت صفحات المرأة تحقيقا متميزا عن حملة مناهضة العنف ضد المرأة، وكيفية تغيير وجهة نظر المجتمع بكافة أطيافه تجاه شريكة الحياة، هذا بجانب موضوعات أخرى متنوعة ما بين التثقيف والترفيه.

"الأخبار برايل"، تصدر عن مؤسسة "أخبار اليوم"، وتوزع مجانا في نقاط التوزيع الخاصة بالمؤسسة في النوادي والمراكز التجارية والمكتبات العامة ومكتبات الجامعات والجمعيات الخاصة بمتحدي الإعاقة البصرية، قدر المستطاع وطبقا للكمية المطبوعة.

يذكر أن مجلة "الأخبار برايل"، حصلت على تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمؤتمر الشباب بمدينة الإسماعيلية ٢٠١٧، كما حصل رئيس تحريرها وصاحب فكرتها أحمد المراغي، على أهم الجوائز الصحفية المصرية، حيث فازت المجلة بجائزة مصطفى وعلي أمين، عن الانفراد الصحفي، كما حصدت جائزة إحسان عبدالقدوس في فرع الانفراد الصحفي بجوائز التفوق الصحفي بنقابة الصحفيين.

ويشارك في تحرير المجلة مجموعة متميزة من الصحفيين متحدي الإعاقة البصرية، منهم نهلة سليمان ومينا أسعد وأحمد مراد وبسمة المرسي وإسراء عماد، حيث تلتقى إسهامات هؤلاء مع مشاركات الزملاء الصحفيين المتواجدين بين جدران مؤسسة أخبار اليوم، حيث لا يبخل أي زميل في أي إصدار صحفي بالمؤسسة بأي مساهمة على صفحات هذا الإصدار الفريد، في صورة حقيقية ومتفردة في مجال الدمج.

الجدير بالذكر أن طباعة الأخبار برايل، تتم بمطابع أخبار اليوم التي تكتمل بها صورة الدمج التي يهدف إليها المجتمع، حيث تحتوي مطابع مؤسسة "أخبار اليوم" كأول مؤسسة صحفية في الشرق الأوسط على أحدث ماكينات طباعة البرايل، جنبا إلى جنب بجوار أحدث ماكينات الطباعة العادية، في صورة رائعة، تؤكد أهمية المسئولية المجتمعية تجاه شريحة هائلة من أبناء الوطن شركاء الوطن وشركاء التنمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة