فريدة رمضان فريدة رمضان

فريدة رمضان تسرد معاناتها بعد تحولها من ذكر لأنثى.. فيديو

بوابة أخبار اليوم الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 02:30 ص

كتبت | فاتن زكريا واسماء فتحي

استضاف الإعلامي عمرو أديب، في برنامج " الحكاية" على " إم بي سي مصر" ، فريدة رمضان، المتحولة جنسيا مؤخرا من ذكر باسم " محمد رمضان" إلى أنثى.

وقالت فريدة عبر الفيديو، أن العقبة الوحيدة التي تعاني منها حاليا أنها عايشة علي مساعدة أهل الخير، لافتة إلى أنها كانت تعمل مدرس لغة عربية للتعليم الاساسي في دمياط، ولكن فجأة تم فصلها من التربية والتعليم .


واكدت فريدة خلال برنانج الحكاية المذاع حاليا، أنها تقدمت بالعديد من الشكاوى لمجلس الوزراء دون الاستجابة لها وبدون الرد عليها، كما قامت برفع دعوى قضائية ولكن لم يحالفها الحظ في حضور محاميها للجلسة، وهو ما تسبب في عدم استكمال القضية، فضلا عن عدم امكانيتها في الحصول علي ملفها الوظيفي من التربية والتعليم في محافظة دمياط نتيجة لاجراءها عماية التصحيح الجنسي .


وناشدت فريدة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، للتدخل لحل مشكلتها، والنظر إليها بعين الأبوة والإنسانية، وأن تعود لوظيفتها الأساسية كمدرس لغة عريية للتعليم الأساسي، او تسليم ملفها الوظيفي حتي تتمكن من الحصول علي مستحقاتها المالية والمعاش من التربية والتعليم .

وكانت بوابة أخبار اليوم، وجريدة الأخبار المسائي، قد عرضت تقريرا مفصلا تحت عنوان، «الحكومة ترفض الاعتراف بمحمد رمضان «فريدة» المتحول جنسياً، والتي كشف خلاله عن معاناة فريدة مع التربية والتعليم وفصلها من عملها نتيجة لغيابها بسبب المضايقات التي تعرضت لها خلال عملها وأيضاً لمتابعة حالتها الصحية داخل المستشفيات، وطالبت فريدة وزارة التربية والتعليم بالتدخل لحصولها علي الملف الوظيفي أو عودتها إلى العمل مرة أخري، خاصة أنها لم تبلغ السن القانونية للمعاش.

اقرأ أيضا| عمرو أديب يشكر «الأخبار المسائي».. و«فريدة» تكشف معاناتها مع التحول الجنسي
 


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة