أول فريق للأقزام أول فريق للأقزام

حكايات| أول فريق للأقزام.. لعب وجد ومحاربة للتنمر 

حسن سليم الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 02:58 ص

ممارسة كرة القدم له جاذبيتها المتميزة ورونقها الملفت وخاصة لدى الأطفال لتركها بصمات من نور في قلوبهم إلا أن هناك أطفال تتحول متعتهم إلى إحباط بسبب ما يتعرضوا له من تنمر هم أطفال الأقزام الذين ما أن ينزلوا إلى الشوارع أو الملاعب الخاصة ويتعرضون لمضايقات كثيرة من قبل الأطفال الآخرين مما يجعلهم ينطوا على أنفسهم.

حال الأقزام الأطفال هو ما أدركه عصام شحاتة رئيس جمعية الأقزام المصريين بالأسكندرية، وبدأ في تغييره، من خلال تكوينه فريق ناشئين للأقزام لترك بصمة خاصة في نفوسهم ومساعدتهم على الدمج في الحياة العامة.

اقرأ أيضا| حكايات| بسبب الغيرة.. يحبس زوجته في قفص ويخلع أظافرها
 

تنظيم فريق الناشئين لم يكن بالأمر السهل فبعد تجميع الأقزام من أماكن متفرقة بالإسكندرية والدعوة لأقزام المحافظات المختلفة، بدأت مرحلة أخرى هي توفير ملاعب لهم للتدريب وإقامة مباريات مع الفرق المختلفة وهو ما تعاونوا فيه مع مديرية وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة لتوفر ملعب خماسي لهم  بمركز النصر بمحرم بك.
 

إقامة مباريات تفوقوا في بعضها  وهزموا في أخرى وتحديد يوم الجمعة لتجمع أعضاء الفريق الذي لا يتجاوز أكبرهم عمر الـ 14، حول حياة الأطفال من النقيض للنقيض وظهر التأثير اجتماعيا ودراسيا ونفسيا عليهم هم وعائلتهم التي فرحت بوجود متنفس حقيقي لأطفالهم بعد أن عانوا كثيرا حتى خرجت أول فرقة لقصار القامة في مصر من قبل جمعية الأقزام المصريين التي توفر زي خاص للفريق وميداليات وهدايا رمزية مع كل فوز لهم.

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة