صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ننشر مراجعة درس "شخصيات وأحداث من العصر الروماني في مصر" في دراسات 5 ابتدائي

منةالله ممدوح

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 04:20 ص

 

تنشر «بوابة اخبار اليوم» مراجعة درس " شخصيات وأحداث من العصر الروماني في مصر " في مادة الدراسات للصف الخامس الابتدائي ، و تعرف على ما فعله اكتافيوس عند دخوله مصر  ، وذلك من خلال قناة مدرستنا .

وكان وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، قد أعلن أنه تم تشغيل العديد من المنصات الإلكترونية التعليمية لمساعدة الطلاب في المذاكرة، مثل نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة.

وتشمل تلك الوسائل، «القنوات التليفزيونية التعليمية، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج إسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية».

اقرأ أيضا| مستند | خطأ مطبعي بكتاب الدراسات الاجتماعية.. وإجراء هام من «التعليم»

يأتي ذلك، لمساعدة الطالب على الحصول على المعلومات والمعارف بطرق مبتكرة تناسب العصر المعرفي الذى نعيشه الآن.

وقامت وزارة التربية والتعليم، بإطلاق قناة تعليمية تغطي كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادي، كذلك إطلاق قناة جديدة لتغطية حصص الصفوف من الأول الثانوي إلى الثالث الثانوي، هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت، ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي «خدمة إضافية وليست محورية» مثل الصفوف من 4 إلى 9.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة