صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


10 إجراءات اتخذتها الكهرباء لمواجهة الطقس السيء

حنان الصاوي

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 06:18 ص

 

رفعت وزارة الكهرباء والطاقة، حالة الطوارئ القصوى لمواجهة حالة الطقس السيء، وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وما يصاحبها من شبورة مائية ورياح وأمطار على مختلف أنحاء الجمهورية خلال الفترة المقبلة.


وأكدت الوزارة، أن شركات توزيع الكهرباء تعمل على تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية، واستقرار التغذية الكهربائية، ورفع حالات الاستعداد والطوارئ على كل المستويات بالتعاون مع قطاعات الدولة.

وأشارت الوزارة  إلى التأكيد على جميع الشركات بإتخاذ كل الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات التابعة، والتنسيق مع الجهات بالدولة وتوفير جميع سبل الدعم، بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية.


وتنشر «بوابة أخبار اليوم» الإجراءات التى اتخذتها الكهرباء لرفع درجة الاستعداد القصوى وهي:


1- يكون سعة المولدات بكل موقع تكفي لتغطية كامل أحمال المحطة بنسبة 100% من الحمل، ومراجعة واختبار كفاءة البطاريات وصلاحيتها للعمل في وقت الاحتياج لها، وعمل الصيانة والاختبارات الدورية لها بانتظام.
2- التأكيد على توفير الوقود اللازم لتشغيل وحدات الديزل، وضرورة مراجعة جميع التوصيلات الكهربائية بمحطات الصرف الصحي والرفع والتأكد من صلاحيتها وكفاءتها، طبقاً للأصول الفنية السليمة والكود المصري.
3- التأكد من رفع منسوب غرف المحولات والأكشاك ولوحات التوزيع فوق مستوى سطح الأرض، بارتفاع مناسب مع التأكد من ضمان أعلى مستويات العزل الخاصة بهذه الأكشاك والغرف المحولات مع توفير ماكينات شفط للمياه حال تسرب المياه بها.
4- رفع حالات الاستعداد القصوى لفرق الصيانة والدعم بكل إدارات وقطاعات الكهرباء وسرعة اتخاذ اللازم في حال ورود أي بلاغ أو شكوى بوجود عطل.
5- المتابعة المستمرة للشبكة من خلال مكاتب رؤساء الشركات والقطاعات التابعة والإدارات والتنسيق مع كافة الجهات على كافة المستويات، إضافة إلى إعلان حالة الطوارئ بجميع قطاعات التوزيع مع التأكيد على أحكام غلق جميع الأكشاك والصناديق والتأكد من صلاحية المزاريب الموجودة فوق مباني لوحات التوزيع.
6- التأكد من عدم وجود فتحات بأسقف الأكشاك، تجهيز ماكينات الطوارئ للدفع بها عند الحاجة، والتأكيد على توافر جميع المهمات الاستراتيجية بمخازن القطاعات.
7- تواجد جميع فرق إزالة الأعطال للجهدين المتوسط والمنخفض، وتكثيف حملات المرور والمتابعة على كافة المهمات وعمل كافة الصيانات الوقائية وإنجازها في أسرع وقت ممكن.
8- متابعة كافة الإجراءات سالفة الذكر من خلال لجان المتابعة والتفتيش المستمرة.
9- تأمين التغذية الكهربائية لكل محطات الصرف والرفع، والتأكيد على أن تكون مغذاه بمصدرين تغذية مختلفين، ويعملان بكفاءة طوال الوقت وتوفير الدعم اللازم لكل الجهات المعنية بالدولة في حالة حدوث أمطار غزيرة أو سيول.
10- التأكيد على مراجعة واختبار كفاءة وحدات الطوارئ (وحدات الديزل المصدر الاحتياطي) بكل محطة صرف أو رافع صحي.

اقرأ أيضا| يوليو القادم فواتير الكهرباء خالية من رسوم النظافة 
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة