جامعة حلوان
جامعة حلوان


بدء سلسلة المحاضرات الافتراضية الدولية بجامعة حلوان

مروة فهمي

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 09:37 ص

بدأت سلسلة المحاضرات الافتراضية الدولية بكليتى الآداب والتربية بجامعة حلوان،  وذلك في إطار جهود التدويل الافتراضي للأنشطة التدريسية بجامعة حلوان، واستكمالا لفعاليات سلسلة المحاضرات الافتراضية الدولية التي نظمها مكتب العلاقات الدولية بكلية التجارة لتدريس الاقتصاد المصري، تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة.

وتضمنت سلسلة المحاضرات تدريس اللغة العربية بالتعاون بين جامعة طشقند للدراسات الشرقية بأوزبكستان وقسم اللغة العربية بكلية الآداب، وشارك فى التدريس د. عصام محمود، ود. جميل عبد المجيد، ود. مجدى إبراهيم يوسف.

كما بدأ قسم التربية المقارنة والإدارة التربوية بكلية التربية فى تدريس اتجاهات عالمية فى ستيم بالتعاون مع البروفيسور مارتن ليندنر بجامعة مارتن لوثر فى ألمانيا. وقد شاركه فى التدريس د. لبنى شهاب.

وقد أعرب د. اليور محمودوف نائب رئيس جامعة طشقند للتعاون الدولي، عن اهتمام بلاده باللغة العربية وسعادته للتعاون مع جامعة حلوان في هذا المجال وامتنانه لأساتذة اللغة العربية بجامعة حلوان عن دورهم في هذه المبادرة والتأكيد على أهمية استمرار التعاون في مجال تعليم اللغة العربية. وكذلك أكد البروفيسور مارتن ليندنر عن سعادته بمبادرة التدريس الافتراضى بالتبادل مع أساتذة مصريين من جامعة حلوان وحرصه على استمرار التعاون الذى بدأ مع كلية التربية من خلال مشاركته فى مشروع ايراسموس الممول من الاتحاد الأوروبى، وقد أشاد بتميز طلاب جامعة حلوان وحرصهم على الدراسة الدولية من خلال إلقاء الضوء على باحثي الدكتوراه بكلية التربية الذين حصلوا على فرص لاستكمال دراساتهم بجامعة مارتن لوثر بألمانيا .

وقد وجهت د. ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية الشكر والتقدير لإدارة كليتى الآداب والتربية بقيادة الدكتورة مها حسنى والدكتور إيهاب حمزه على تعاونهما المثمر فيما يخص نجاح التعاون مع جامعتى طشقند للدراسات الشرقية ومارتن لوثر بألمانيا .

اقرأ ايضا : انطلاق فعاليات المهرجان التنشيطي للأسر الطلابية بجامعة حلوان

١Hanan Alsawy

تعليق واحد

تمت المشاهدة بواسطة ٣

أعجبني

تعليق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة