لمرضى السكري.. احذر تناول 4 أنواع من الفواكه لمرضى السكري.. احذر تناول 4 أنواع من الفواكه

لمرضى السكر.. احذر تناول 4 أنواع من الفاكهة

منى إمام الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 10:32 ص

داء السكري، هو مرض يسبب ارتفاعًا بنسبة السكر في الدم، ويصبح الجسم لا ينتج كمية كافية من الأنسولين المسؤول عن نقل السكر من الدم إلى خلاياك ليتم تخزينه أو استخدامه للحصول على الطاقة، على الذين يعانون من مرض السكري أن يتوخوا الحذر من تناول 4 أنواع من الفاكهة لاحتوائها على مستويات عالية من السكر قد تتسبب بعض المشاكل.

قال الطبيب البريطاني الشهير، مايكل موسلي، إن الفواكه الاستوائية الحلوة مثل المانغو والأناناس والبطيخ والموز مليئة بالسكر، بل يعد التوت والتفاح والكمثرى من الفواكه الأكثر أمانا للتحكم في نسبة السكر في الدم، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وأشار موسلي إلى أن السكر، الذي تحصل عليه من تناول الطعام يمد الجسم بالطاقة، لكن يجب الحذر من تجاوز مستويات معينة يمكن أن يصبح سكر الدم قوة مدمرة، وهذا يعرض المصابون بداء السكري (2) لهذا التهديد، لأنهم إما لا ينتجون ما يكفي من الأنسولين، أو أن الأنسولين الذي ينتجونه لا تمتصه الخلايا.

وأوضح أن الأنسولين هو هرمون يطلقه البنكرياس للتحكم في مستويات السكر في الدم، ما يبقيها ضمن النطاق الصحي، وبعد تجريده من هذه الآلية، تُترك مستويات السكر في الدم لتحدث مشاكل، ما قد يؤدي إلى تلف دائم في أجزاء من الجسم، مثل العينين والأعصاب والكلى والأوعية الدموية.

ينصح الأشخاص المصابون بداء السكري (2) بتغيير وتعديل نمط حياتهم، للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

 

اقرأ أيضا: احذر هذه العادات الخاطئة تؤثر على الذاكرة

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة