حقيقة الثقب الأسود
حقيقة الثقب الأسود


«الثقب الأسود» وحقيقة ابتلاع الأرض

ناريمان محمد

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 10:45 ص

أكد المهندس ماجد ابوزاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة ، عدم صحة المعلومات التي يتم تداولها أن  مرصد VERA  ذكر بأن الأرض اقتربت من مركز المجرة بِمُعدل 2000سنة ضوئية وهذا يعنى أن كوكبنا قد أقترب من الثُقب الأسود الهائِل  في مركز المجرة بِمُعدل (18000000000000000km) وهذا أدى لزيادة سُرعة الأرض حول مركز المجرة من 220km/s إلى 227km/s”.

وأوضح أن فريق علمي ياباني نشر ورقة بحثية ذكر بان النظام الشمسي بما في ذلك الأرض أقرب إلى مركز مجرة درب التبانة مما يعتقد على نطاق واسع ، وأن المسافة إلى مركز المجرة بحوالي 25,800 سنة ضوئية، لقد تمت مقارنة هذا التقدير مع الرقم الذي أوصى به الاتحاد الفلكي الدولي والذي يبلغ حوالي 27,700 سنة ضوئية. 

وأضاف "قد أجرى الفريق هذا التقدير من خلال تحليل بيانات المراقبة لما مجموعه 189 جسمًا سماويًا ، بما في ذلك بيانات من مشروع VLBI Exploration of Radio Astrometry ، أو VERA ، الذي تستخدم فيه أربعة تلسكوبات راديوية في جميع أنحاء اليابان، ويعتقد الفريق أن هذا التقدير الجديد الذي توصلوا إليه موثوق للغاية". 

وتابع "يجب التأكيد بأن هذا القياس الجديد لا يعني بأن الثقب الأسود في مركز مجرتنا يقوم بسحب الأرض باتجاه وغير صحيح بأنه سيبتلعها في النهاية".
 

اقرأ ايضا :الجمعية الفلكية بجدة: الأحد يشهد أكبر ظهور للبقعة الشمسية منذ سنوات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة