الثقافة تنظم ندوة توعوية لأهالي الأسمرات
الثقافة تنظم ندوة توعوية لأهالي الأسمرات


الثقافة تنظم ندوة لأهالي الأسمرات عن «مناهضة العنف ضد المرأة»

نادية البنا

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 10:56 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالتعاون مع فرع ثقافة القاهرة، ندوة توعوية عن "مناهضة العنف ضد المرأة" بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات، وذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

حاضر بالندوة د. ماجدة إمام مدير مركز التخطيط الاجتماعى والثقافى بمعهد التخطيط القومى، ود.سهير صفوت أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، وتحدثت ماجدة عن العنف ضد المرأة وعرفته بأنه أى فعل عنيف يترتب عليه أذى سواء كان من الناحية النفسية أو الجسمانية بما فى ذلك التهديد بالفعل أو القمع سواء حدث فى الحياة العامة أو الخاصة.

وأشارت إلى آليات مناهضة العنف ومن أهمها زيادة الوعي بالمشكلة نفسها من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها، كما تحدثت سهير عن "العنف عن طريق الأنترنت" فالإنترنت مع التطور التكنولوجي، وأصبح من الأمور الأساسية عن كل فرد، وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي والعنف عن طريق الأنترنت يكون بالاستخدام الخاطئ له خاصة بعد غياب القيم والعادات والتقاليد المتعارف عليها.

كما أشارت إلى طرق علاج هذه الظاهرة وذلك عن طريق التمسك بالقيم والأخلاق الحسنة، والاهتمام بتربية الأطفال ومتابعتهم فى جميع شؤون حياتهم، ثم تطرقت إلى الحل القانوني وهو اللجوء إلى مباحث الإنترنت عند مواجهة أى أذى نفسى أو لفظى خارج.

إلى جانب فقرة توعوية من مؤسسة أهل مصر للتنمية لعلاج مصابى الحروق تم من خلالها شرح الأسباب التى تؤدى إلى اندلاع الحرائق والتى من أهمها الإهمال والجهل وغياب الوعى، والاستخدام الخاطئ للأجهزة، بالإضافة إلى تنظيم معرض لمنتجات نادى المرأة من ورشة الريبورسيه وهو فن زخرفة القطع المعدنية، مع ورشة الكروشيه، جدير بالذكر أنه تم تنفيذ جميع الأنشطة الفنية والثقافية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية من أجل السلامة الصحية .

اقرأ ايضا :ختام «حانة ماريان» على مسرح مركز الجيزة الثقافي

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏شاشة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

١Hanan Alsawy

تعليقان

تمت المشاهدة بواسطة ٥

أعجبني

تعليق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة