صورة موضوعية
صورة موضوعية


ماذا فعلت التكنولوجيا بالبشر؟.. حسابات لحيوانات على فيسبوك

هدى النجار

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 11:30 ص

 

ساهمت التكنولوجيا الحديثة، في التقدم الإنساني في مجالات مختلفة، وما ينطبق على تلك العلوم بكاف أشكالها ينطبق أيضا على تطور اللغة والآداب الإنسانية.


ونوضح إليكم في هذا التقرير، أبرز سلبيات التكنولوجيا، ومنها:


1- في مجال الشعر، لو كان كبار شعرائنا العرب موجودين في 2020، لن يضيروا أن يتذوقوا الشعر من وراء الشاشات الرقمية، ولن يجدوا حرجاً في التغزّل بفتنة أنثى استعانت بـ«الفوتوشوب» لتحاكي ليلى العامرية أو ولادة بنت المستكفي .

2- أصبح موقع تداول التدوينات القصيرة "تويتر"، ساحة معركة أسلحتها تتمثل بـ«ريتويت» و«ريبلاي» و«بلوك» و«لايك»، وذلك بعد أن انتقلت مناظرات كثيرة من أرض الواقع والصالونات الثقافية، إلى ميدان «السوشيال ميديا» .

3- فيما وصل الإنترنت إلى الغابات الاستوائية، وباتت قبائل الأمازون على وشك تدشين حسابات لها على مواقع التواصل، لا بل إن بعض القطط والكلاب والطيور أصبحت لها حسابات على مواقع التواصل ولديها مئات آلاف المعجبين، ومن يتابعون يومياتها بشغف
4- والحب في زمن التكنولوجيا، تحول إلى لغة برمجيات، يحفزه «لايك» ويخفت بريقه «ديس لايك» وينهيه «بلوك».. هذا هو الواقع، وهذا هو حال العاشق الرقمي، الذي استبدل برسالة حب تعشش فيها رائحة الحبيب رسالةَ «ديجتال» قد تذهب إلى الشخص الخطأ بمجرد أن نستبدل رقماً بآخر، ولعلها تَعلَق في زحمة الضغط على الشبكات.. أو يتم التراجع عن إرسالها بكبسة زر واحدة، وفقًا لما لتقرير نشر في موقع "القبس" الكويتية .
5- وبسبب التكنولوجيا، تحولت معارض الكتب إلى النوافذ الرقمية، وبتنا نستمع إلى روايات رقمية وهو إنجاز يسجل لمن ابتكره، رغم أنه لا يغني عن لذة قراءة الرواية ولا يمكن أن يماثل متعة تقليب صفحات كتاب .

أقرأ أيضا|   تسريبات تكشف خطط «آبل» بشأن حواسيب ipad لعام 2021

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة