فيتامين د
فيتامين د


دولة توزع فيتامين «د» مجانًا لتقوية المناعة

منى إمام

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 11:37 ص

 

أعلنت حكومة إنجلترا أنها ستوفر "فيتامين د" مجانا لحوالي ثلاثة ملايين مواطن على مدار فترة تمتد لأربعة شهور، وستبدأ في يناير المقبل.

قال مسؤولون بريطانيون، إن ستتلقى دور الرعاية تلقائيا وفق الخطة التي أعلن عنها، الإمدادات الخاصة بنزلائها من "فيتامين د"، بينما سيتم إيصال الفيتامين لمنازل أولئك الذين يعانون ظروفا صحية صعبة، وهذا بحسب ما نشرته صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

وذكرت وزير الصحة مات هانكوك أنه بسبب التضحيات الهائلة التي قدمها البريطانيون للسيطرة على فيروس كورونا، قضى الكثير منا وقتا أطول داخل منازلهم هذا العام، الأمر الذي يجعلهم يعانون من نقص في فيتامين د.

وأضاف أن الحكومة تتخذ إجراءات لضمان حصول الأفراد ذوي الصحة الضعيفة على إمدادات مجانية من الفيتامين تكفيهم خلال أشهر الشتاء المظلمة، وسوف يدعم ذلك صحتهم العامة، ويحافظ على صحة عظامهم وعضلاتهم، كما سيقلل من الضغط على هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وأوصت هيئة الصحة العامة في إنجلترا، بتناول 10 ميكروجرام من "فيتامين د" يوميا خلال الفترة الواقعة بين أكتوبر وأوائل مارس، وخاصة كبار السن والأشخاص الذين لا يغادرون منازلهم.

وبين أنه لا تزال الأبحاث العلمية جارية للتحقق من دور "فيتامين د" في الوقاية من كوفيد-19، بما في ذلك مشروع بحث خاص بكلية "الملكة ماري" بلندن، يدرس الرابط بين نقص الفيتامين المذكور في فصل الشتاء وفرص الإصابة بالوباء أو شدته.

وطلب هانكوك من هيئة الصحة العامة والمعهد الوطني للصحة وجودة الرعاية، البحث عن الأدلة التي تربط "فيتامين د" والفيروس التاجي، لضمان ما وصفه بـ "استكشاف أي فرصة محتملة للتغلب على الفيروس".

أقرأ أيضا|| دراسة تكشف علاقة طفرات فيروس «كورونا» وسرعة انتشاره

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة