قومي المرأة بالبحيرة يطلق حملة «احميها من الختان»
قومي المرأة بالبحيرة يطلق حملة «احميها من الختان»


قومي المرأة بالبحيرة يطلق حملة «احميها من الختان»

فايزة الجنبيهي

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 12:30 م

 

أطلق فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية، رشاد حملة طرق الأبواب بعنوان «احميها من الختان» والتي تستمر خلال الفترة  من 28 نوفمبر حتى 7 ديسمبر القادم.

 اقرأ ايضا|محافظ القليوبية يقود حملة مكبرة لتطهير وإزالة الإشغالات والمخالفات

يأتي ذلك في إطار حملة «الـ 16 يومًا» من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة ، تحت شعار «كوني»، والتى يحتفل بها العالم كل عام خلال الفترة من 25 نوفمبر الذى يوافق اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة وحتى العاشر من ديسمبر، الذى يوافق اليوم العالمى لحقوق الإنسان،  وتحت رعاية اللواء هشام آمنة ــ محافظ البحيرة .


وتهدف الحملة إلى توضيح رأي الدين في ختان الإناث وكذا رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، والأثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.


ونجحت الحملة فى الوصول إلى عدد ( ٤٦٧٥٠ ) سيدة ورجل وطفل بقرى /مراكز ( مركز دمنهور .. قريه ذاويه غزال - كوبرى عاشور- زرقون -عزبة صليب - عزبه الديب - مركز رشيد ..قريه الموازنه - الجيريه - العش - الحماد - السماسمه - محله الأمير .مركز  حوش عيسى.. الكوم الأخضر - الرزيمات - الشرقاوى  -:ممتاز الكبرى - سرسق - مارون ) ، من خلال أعضاء فروع ورائدات المجلس بالمحافظة.

وعلى هامش الحملة، تم تنظيم ندوة بعنوان ( اتكلمي.. احنا معاكى) بمقر مكتبه مصر بدمنهور بحضور  اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد ود. حسام غضابى قانونى الأكاديمية البحريه ود/ كلين موريس وسميه صبرى واعظة وبالتعاون مع هيئه قصور الثقافة، وسط عرض مسرحي وعروض فنية وورش فينه للأطفال ( تلوين ورسم على الوجه) .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة