المراكز التكنولوجية تستقبل راغبى التصالح بالشرقية
المراكز التكنولوجية تستقبل راغبى التصالح بالشرقية


203 آلاف مخالف يتقدمون للتصالح بالشرقية

سناء عنان

الأحد، 29 نوفمبر 2020 - 01:17 م

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بمحافظة الشرقية إقبالًا كبيرا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة لتقنين أوضاعهم والتصالح.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب بأنه تقدم حتى الآن 203 آلاف و١٧٥ من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم للتصالح سددوا ما يقرب من أكثر من مليار جنيه من إجمالي العقارات المخالفة البالغ عددها 269 ألفا و795 عقارا.

اقرأ أيضا| قومي المرأة بالبحيرة يطلق حملة «احميها من الختان»

وأشار المحافظ إلى أن التسابق على التصالح يرجع إلى خفض قيمة سعر المتر المربع بالمدن والقرى والعزب بنسبة تتراوح ما بين  35 % إلى 50%.

وأنه تم التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت علاوة على أيام الأسبوع ومد ساعات العمل إلى ما بعد السادسة مساء وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي لسرعة التعامل مع المواطنين.

 

وأوضح المحافظ إلى أنه سيتم تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى خلال الفترة الحالية بمدى قدرتها على تحقيق أعلى نسبة في التصالحات مع أصحاب العقارات المخالفة والمتعدين على أملاك الدولة وأعلى عائدات في المحافظة وبمدى رضا المواطنين عن أدائهم.

وناشد المحافظ المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة